كردستان العراق .. أربيل تكشف عن مصدر الإستهداف الأخير لمنطقة القنصلية الأمريكية

كردستان العراق .. أربيل تكشف عن مصدر الإستهداف الأخير لمنطقة القنصلية الأمريكية

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق , صباح اليوم الأحد, أن 12 صاروخاً باليستساً إستهدفوا فجراً العاصمة أربيل , وأنها أطلقت من خارج البلاد بالتحديد من المناطق الشرقية المجاورة.

وقالت سلطات كردستان إن هجوماً صاروخياً إستهدف القنصلية الأمريكية في أربيل عند الساعة الواحدة صباحاً , حيث أن الصواريخ من طراز باليستي , وفق السلطات التي أشارت إلى أن الهجوم قد نفذ من خارج حدود الإقليم , محددة وجهته من الشرق.

وفي بيان لأجهزة مكافحة الإرهاب في كردستان , أكد خلاله إستهداف القنصلية الأمريكية بعد منتصف الليل من جهة الشرق , موضحة أن الهجوم لم يسفر عن ضحايا في الأرواح , عدا الأضرار المادية الجسمية التي ألحقها في منطقة الإستهداف.

وتحد العراق من الجهة الشرقية إيران , التي تمتلك نفوذ سياسي وإقتصادي واسع في العالم , والتي تدعم جماعات مسلحة في البلاد , عادة ما تستهدف هذه الجماعات الموالية لإيران , المصالح الأمريكية في العراق دون تبني الإستهدافات , وسط إتهامات من العاصمة الأمريكية واشنطن لهذه الفصائل.

وفي الساعات الأخيرة , نشرت قناة كردستان 24 مقطعاً مصوراً يظهر تعرض مكتبها القريب من منطقة القنصلية الأمريكية لأضرار , لأضرار نتيجة الإستهداف الأخير لمقر القنصلية الذي ألحق الدمار في المنطقة المستهدفة بشكل كبير , دون الإبلاغ عن وقوع ضحايا.

بدورها أكدت وزارة الصحة التابعة لإقليم كردستان العراق عدم وجود ضحايا في الإستهداف الأخير لمنطقة القنصلية الأمريكية في أربيل , مستنكرة هذا الهجوم.