إعلان ربط شبه جزيرة القرم بدونباس برياً

إعلان ربط شبه جزيرة القرم بدونباس برياً

أعلن غيورغي مورادوف ممثل القرم الدائم لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين , اليوم الإثنين ,ربط إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم بممر بري , وذلك ضمن إحدى خطوات العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وقال مورادوف الذي يعتبر نائباً لرئاسة القرم , إن دونباس مربوطة الأن بأراضي شبه جزيرة القرم عن طريق الخط السريع من ماريوبول إلى القرم بأراضي تم الإستيلاء عليها من أوكرانيا على حد زعمه.

وأوضح أن الهدف من ربط القرم ودونباس , وخلق طريق سريع بينهما هو تسهيل توريد المساعدات الإنسانية للمواطنين في المناطق التي تم تحريرها من جمهوريتي دونتيسك الشعبية , في ظل الصراع القائم من القوميين الأوكرانيين.

وِأشار إلى أن هذا الطريق السريع , كان نفسه في العهد السوفييتي يضمن نقل السلع الرئيسية من القرم ” مدينة يفباتوريا ” إلى دونتيسك عبر ماريوبول.

وشدد على ضرورة التعاون الإقتصادي بين القرم وروسيا خاصة مجال نقل الشاحنات عبر الموانئ الرئيسية للقرم وبحر ازوف , مشيراً إلى أن التفكير بالتعاون هو مفتاح التنمية الحقيقي.
في 24 بدأ الجيش الروسي بالتقدم نحو اقليم دونباس الإنفصالي , الذي يضم جمهوريتي لوغانسك ودونتيسك الشعبيتين ,

في محاولة لروسيا لمنحهما الإستقلال الذاتي بعيداً عن حكم أوكرانيا , لتستمر المعارك وتتوسع رقعة النزاع لتشمل جميع أراضي أوكرانيا , وسط تهديدات بفرض عقوبات جمة على روسيا.