إنطلاق رحلات العمرة من غزة بعد توقفها عامين

إنطلاق رحلات العمرة من غزة بعد توقفها عامين

بعد توقف رحلات العمرة وزيارة بيت الله الحرام لسكان قطاع غزة بسبب جائحة كورونا , إنطلقت صباح اليوم الإثنين أولى رحلاتها عقب توقف دام كثيراً بسبب الأوضاع الوبائية في المنطقة.

هذا وقالت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة , التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني , تم إستئناف رحلات العمرة إلى بيت الله الحرام بعد توقف إستمر مدة عامين , حيث أن الرحلة الأولى إنطلقت إلى بيت الله الحرام صباحاً.

وأشارت الهيئة في تصريحات صحفية نشرتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وموقعها الإلكتروني , إلى أن السفر خلال هذا اليومين سيتوقف من أجل تسهيل مغادرة المعمرين , موضحة أن التوقف سيكون في كشوفات المغادرة من غزة ” المسافرين العاديين و التنسيقات المصرية ” مع بقاء السفر متاحاً من مصر الى القطاع.

ومنذ عامين , توقفت رحلات العمرة من قطاع غزة بسبب انتشار وباء كورونا في العالم الذي أودى بحياة 6 مليون شخصاً منذ بداية إنتشاره أواخر 2019 , من بؤرته الأولى ووهان في الصين.

انتشار فايروس كورونا المعروف علمياً بـ ” كوفيد – 19 ” أدى إلى تضعضع الإقتصاد العالمي , ونشوب عدة أزمات اقتصادية منها توقف السياحة في العالم , الأمر الذي جعل إقتصاد العالم يدنو بشكل كبير.