الإعلام الإيراني يكشف تفاصيل جديدة بشأن إستهداف أربيل الأخير

الإعلام الإيراني يكشف تفاصيل جديدة بشأن إستهداف أربيل الأخير

كشف التلفزيون الرسمي الإيراني عن تفاصيل جديدة بخصوص الإستهداف الأخير لأربيل عاصمة كردستان العراق بعشرات الصواريخ الباليسيتية فجر اليوم الأحد.

وأفاد بأن الهجمات الصاروخية التي لم تتبناها أي جهة حتى الأن , وإستهدفت شمال العراق بالتحديد محيط منطقة القنصلية الأمريكي , كانت لقواعد سرية تابعة لإسرائيل.

وقال مسؤولون أمنيون أكراد في وقت سابق ,إن الضربة الصاروخية الأخيرة التي أطلقت من خارج حدود العراق وكردستان , إستهدفت العاصمة أربيل , مؤكدين عدم وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأعلن الإعلام العراقي في بيان له , أن عاصمة إقليم كردستان تعرضت بعد منتصف الليل عند الساعة الواحدة , لضربة صاروخية باليستية سقطت على أهداف مختلفة , مشيراً إلى أن القوات الأمنية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب باشرت على الفور بالتحقيق في هذه الحادثة.

وكشف جهاز مكافحة الإرهاب التابع للحكومة العراقية , أن 12 صاروخاً من طراز ” باليستي ” إستهدفوا عدة مواقع في أربيل , موضحاً أن جهة الإطلاق كانت من الشرق وخارج حدود البلاد الإقليمية.

وتتعرض المنشآت العسكرية التابعة لواشنطن في العراق لهجمات غير متبنية من أي طرف , منذ إغتيال أمريكا القائد الإيراني العسكري قاسم سليماني “قائد فيلق القدس” , ونائب رئاسة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في العام 2020.