الإمارات المتحدة تؤكد إلتزامها التام بإتفاقية النفط “أوبك”

الإمارات المتحدة تؤكد إلتزامها التام بإتفاقية النفط “أوبك”

أكدت دولة الإمارت العربية المتحدة إلتزامها بإتفاقية أوبك والآلية الشهرية المتفق عليها من أجل تعديل إنتاج النفط الخام , وفقاً لما نقلته وكالة سكاي نيوز الإخبارية.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي , في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل ونشر التغريدات “تويتر” , إن بلاده الإمارات تؤكد تأمينها قيمة الموارد النفطية التي تقدمها لأسواق النفط العالمية.

للخبر بقية في الأسفل , ومن أخبارنا أيضاً :

إنخفاض قياسي بأسعار النفط على مستوى العالم

فرنسا تحدد موقفها الإيجابي في مسألة صراع روسيا و أوكرانيا

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء , أكد السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة  أن بلاده مصدر موثوق ومورد مسؤول للطاقة في أسواق النفط العالمية منذ أكثر من 5 عقود , موضحاً أهمية إستقرار أسواق الطاقة في الإقتصاد العالمي.

وقال العتيبي في البيان الذي نشرته السفارة الإماراتية في العاصمة الأمريكية واشنطن , عبر تطبيق تويتر , لقد كانت الإمارات دائماً مورد موثوق لأسواق الطاقة العالمية لأكثر من 50 سنة , ونعتقد أن إستقرار سوق النفط العالمي مهم جداً لمصالح العامة.

وأضاف العتيبي , أن بلاده تفضل زيادة موارد الإنتاج , حيث أنها تعمل في الأونة الأخيرة بجد على تشجيع مجموعة أوبك من أجل أنتاج كميات أعلى من مستويات إنتاجها الطبيعية.

ويشهد سوق النفط العالمي إضطراباً شديداً , بسبب الصراع الموجود بين روسيا وأوكرانيا , فيما أنه زاد عن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار حجب تصدير المواد النفطية لخارج بلاده.