البرازيل تعلن إستعدادها لزيادة الإنتاج النفطي

البرازيل تعلن إستعدادها لزيادة الإنتاج النفطي

طمأنت البرازيل مؤخراً الولايات المتحدة الأمريكية بأنها مستعدة لزيادة إنتاجها النفطي , في ظل الأزمة التي يشهدها العالم نتيجة الصراع الروسي الأوكراني.

وقال وزير المناجم والطاقة البرازيلي بينت البوكريك , إن بلاده طمأنت الولايات المتحدة بخصوص إستعدادها لزيادة الإنتاج النفطي , حيث بعثنا برسالة إلى نظيرتي الأمريكية جينيفر غرانهولم , أننا سنزيد في الأيام المقبلة من إنتاج النفط الخام بشكل كبير , وسنعمل حريصين على تجنب حصول تقلبات في القطاع النفطي العالمي.

وأضاف البوكريك , في تصريحات صحفية نقلتها وكالة فرانس برس العالمية , “إن وزيرة الطاقة الأمريكية سألتني , هل من الممكن ان تكون البرازيل طرفاً في جهود زيادة انتاج النفط ومنع التقلبات الحاصلة في أسواق الطاقة العالمية , فأجبتها نعم بالتأكيد سنزيد الانتاج على عكس الدول التي خفضت انتاجها في الأونة الأخيرة , ونحن أيضاً نحاول إعطاء السوق العالمي قدر ما لدينا من النفط خلال السنوات الثلاث الأخيرة “.

وخلال المحادثات بين وزيري الطاقة البرازيلي والأمريكي , أكدت غرانهولم أن هناك العديد من منتجي الطاقة سيتخذون قراراً مشابهاً لقرار البرازيل , بزيادة إنتاج النفط وسد إحتياجات السوق العالمي للطاقة , وتجنب حصول تقلبات في الموارد النفطية العالمية.

وتعتبر البرازيل من أكبر 10 الدول المنتجة للطاقة حول العالم , حيث أنه زادت كمية انتاجها للطاقة خلال السنوات الثلاث الأخيرة , حيث تنتج يوميا ً ما يعادل 3 مليون برميل من النفط الخام , وفقاً لتقارير نشرتها وزارة الطاقة البرازيلية في الأونة الأخيرة.