البنتاغون يتخوف من إقتراح بولندا الأخير

البنتاغون يتخوف من إقتراح بولندا الأخير

تتخوف وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون” من إقتراح وضع طائرات بولندا المقاتلة تحت تصرف الولايات المتحدة في أحد القواعد العسكرية الموجودة في ألمانيا , إستجابة لدعوة أطلقتها أوكرانيا مؤخراً.

وعلى ما يبدو أن البنتاغون رفض هذا الإقتراح  , حيث يقول المتحدث بإسمه جون كيربي أنه إحتمالية مغادرة المقاتلات من قاعدة أمريكية في ألمانيا وتحليقها فوق المناطق المتنازع عليها بين روسيا وأوكرانيا يثير مخاوف كبيرة لدى حلف الناتو ” شمال الأطلسي”.

وأضاف كيربي في تصريحات صحفية , أنه لا يمكن الدفاع عن إقتراح بولندا بوضع مقاتلاتها الحربية في القاعدة الأمريكية ومغادرتها فوق مجال النزاع , مشيراً إلى أن التشاور متواصل في هذه القضية مع الحلف بأكمله وخاصة بولندا.

وكانت وزارة الخارجية البولندية قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء إستعدادها لنقل طائراتها من طراز ميغ-29 إلى القاعدة الأمريكية رامشتاين الموجودة على حدود ألمانيا ووضعها تحت التصرف الامريكي , موضحة أن ذلك جاء بعد تشاورات بين الرئاسة والحكومة.

يشار إلى أن الحرب الروسية بدأت في الأراضي الأوكرانية فجر 24 فبراير الماضي , لتمتد حتى يومها الـ 14 , حيث خلفت مئات القتلى ودمرت العديد من البنى التحتية , في حين أن هناك وقف إطلاق نار مؤقت بدأ يوم الأمس وإستمر حتى الأن بعد تمديده من الجانب الروسي لإجلاء المدنيين الأوكرانيين.