الصين تشهد إرتفاعاً غير مسبوقاً بإصابات كورونا منذ تفشيه

الصين تشهد إرتفاعاً غير مسبوقاً بإصابات كورونا منذ تفشيه

سجلت الصين , خلال اليوم الثلاثا, أعلى حصيلة وبائية منذ تفشي فايروس كورونا في العالم أواخر 2019 , حيث سجلت أكثر من 5 ألاف إصابة بكوفيد – 19 خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وفق لإحصائيات نشرتها السلطات الصحية الصينية.

وبما يفوق ضعف الإصابات التي سجلتها مقاطعات الصين ثاني أكبر إقتصاد في العالم يوم أمس , فقد سجلت اليوم 5280 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد , حيث تعتبر تلك الحصيلة هي الأعلى منذ عامين عندما إنتشر الوباء من ووهان الصينية وانتقل إلى باقي العالم.

وحسب بيان اللجنة الوطنية للصحة في الصين , فإن مقاطعة جيلين الواقعة في منطقة الشمال الشرقي من البلاد , له الحصة الكبرى من الإصابات , حيث بلغ تعداد الأشخاص المصابين فيها خلال أخر 24 ساعة الـ 3 ألاف شخص.

ونجحت الصين منذ تفشي الوباء في العالم في كبحه والسيطرة عليه , بإجراءات صارمة اتخذتها مانعة التجمعات ومغلقة المدن والمقاطعات , إلا أنه خلال الـ 6 أيام الأخيرة , شهدت تفشي واسعاً لفايروس كورونا لم تشهده من قبل.

ويعتبر اليوم هو أكثر يوم سجلت فيه الصين عدداً لاصابات كورونا , وهو اليوم السادس على التوالي التي تسجل فيه الصين ثاني أكبر إقتصاد عالمي أكثر من ألف إصابة.

وحسب الإعلام الصيني , فقد تم إغلاق نحو 11 مدينة في البلاد , بما فيها مدينة شينجين التي تعتبر معقل التكنولوجيا في العالم والتي يبلغ تعدادها السكاني أكثر من 17 مليون نسمة.

كما وألغيت عشرات رحلات الطيران الداخلية في مطارات شنغهاي وبكين صباح اليوم , وإغلاق العديد من المصانع لإنتشار المتحور بين العمال , في وقت تعهدت فيه الحكومة الصينية ببذل كافة جهودها من أجل الوصول إلى نتيجة صفر كوفيد خلال أسبوع واحد.