المخابرات الإيرانية تعلن تفكيك أكبر شبكة تجسس للموساد في أذربيجان

المخابرات الإيرانية تعلن تفكيك أكبر شبكة تجسس للموساد في أذربيجان

أعلنت إيران , اليوم السبت, توجيه ضربة كبيرة لجهاز الموساد الإستخباراتي التابع لإسرائيل شمال غرب البلاد.

وقالت مديرية المخابرات الإيرانية , إن قواتنا الأمنية وجهت ضضربة قاسية لشبكة تجسس تابعة للموساد الإسرائيلي في محافظة أذربيجان الغربية.

ووصفت المخابرات الإيرانية هذه العملية بالضربة الأكثر إيجاعاً للموساد الصهيوني , حيث أدت إلى القضا على أكبر شبكة تجسس تابعة له في المحافظة.

وكشف المخابرات الإيرانية أن هذه الشبكة كانت تنوي إلى تنفيذ عمليات تخريبية داخل أراضي البلاد , من خلال تجنيدها بعضاً من الأشخاص البلطجية على حد وصفها.

ولفتت إلى أن كلمة البلطجية التي وصفت بها الأشخاص المجنديين لدى الموساد الإسرائيلي , لا تعني بمعنى الكلمة العام , بل بالأشخاص الذين يخلون بأمن إيران العام ويهددون إستقرارها.

وأوضحت أن الأشخاص الذين جندهم الموساد هم اشخاص عاديين يعملون من أجل مصالحهم الشخصية , حيث قام الموساج بإغرائهم مادياً لتنفيذ أعمال تخريبية من شأنها الإضرار بالأمن والإستقرار.

في حين أعلنت المخابرات الأمنية تفكيك أكبر عصابة تهريب أسلحة في محافظة أذربيجان , والتي كانت تقوم بأعمال غير مشروعة تهدد الأمن القومي الإيراني ومن شأنها التخريب في المناطق الحدودية والقيام بأعمال تمس بالأمن في جميع محافظات البلاد , منذ شهرين.

ووجه علي خامنئي مرشد إيران الأعلى الشكر إلى الفرق الأمنية في جهاز المخابرات الإيرانية ليقظتها الدائمة وتفكيكها شبكات التجوسس على البلاد.