بايدن يحذر روسيا من إتخاذ أي خطوة ضد دول حلف الناتو

بايدن يحذر روسيا من إتخاذ أي خطوة ضد دول حلف الناتو

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن , اليوم الجمعة , روسيا من التفكير في إستهداف دول حلف شمال الأطلسي ” الناتو” , باعثاً برسالة قوية لها مفادها أن مجرد التفكير في شن هجوم على أحد أعضضاء الحلف سيؤدي إلى إندلاع حرب عالمية مدمية.

وقال بايدن في تصريحات صحفية , إن بلاده مستعدة للرد على أي خطوة تتخذا روسيا ضد دول حلف الناتو , مشيراً إلى أن ذلك سيكون الشرارة الأولى لنشوب الحرب العالمية الثالثة.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف بجانب شركائها في الحلف , وستدافع عن جميع أراضي الناتو , مؤكدة على أنها ستفعل ما يلزم في حال المساس بأمن دول الحلف من قبل روسيا , حيث أرسلت رسالة واضحة بذلك.

وأوضخ بايدن أن السبب وراء إرسال 12 ألف جندياً من قوات الحلف إلى حدود كلاً من رومانيا ولاتفيا وإستونيا المطلات على روسيا , هو إرسال رسالة واضحة لروسيا أن الولايات المتحدة سترد في حالة إتخاذ أي قرار بحق أي دولة منضمة للحلف.

وتتخوف أمريكا من إتخاذ روسيا خطوة تصعيدية في تلك المناطق الحدودية , لذا فتم تعزيز القوات الأمنية هناك , حيث تابع الرئيس الأمريكي قوله ” أنا أضمن أننا سنرد في حال إتخذت روسيا خطوة واحدة في تلك المناطق , وسيؤدي ذلك لإندلاع الحرب الثالثة”.

يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا بدأت بتاريخ الـ 24 من شهر فبراير الماضي , بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إستقلال ولايتي لوغانسك ودونتيسك وبدءه الهجوم المسلح على أراضي أوكرانيا , وسط تحذيرات غربية بفرض عقوبات على بلاده.