روسيا تستبعد عمل فيسبوك وانستغرام على أراضيها مستقبلاً

روسيا تستبعد عمل فيسبوك وانستغرام على أراضيها مستقبلاً

أكدت الرئاسة الروسية , اليوم الإثنين , أن شركة ميتا الأمريكية التي تملك موقعي فيسبوك وانستجرام تمادت بشكل كبير في سياسة التحيز والتلاعب بالقواعد التي تحض على الإبتعاد عن العنف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف , ان تصرفات ميتا سيجعلها تواجه الكثير من الصعوبات في النجاح على أراضينا , ونستبعد عملها في المستقبل على بقعتنا الجغرافية , بسبب رفعها الحظر عن الأوكرانيين والسماح لهم بنشر الكلمات المعادية والتحريضية ضد روسيا.

وأشار إلى أنها تتلاعب بالقواعد الموضوعة على هواها , وتنحاز إلى الطرف الأوكراني , مفسحة له المجال بالتعبير عن مقاومتهم بالألفاظ النائية التي تعادي الجيش الروسي ومنها ” الموت للروس” , وغيرها من العبارات التي تحض على الكراهية والاقتتال واستمرار االنزاع.

وكانت الحكومة الروسية قد فرضت حظراً على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الأسبوع الماضي , بسبب قرار شرة ميتا المالكة له بالسماح للأوكرانيين بنشر الخطابات المعادية لروسيا ودعم التحريض ضد عناصر جيشها.

وأعلنت أمس أيضاً عن حظر تطبيق تبادل الصور ومقاطع الفيديو ” انستغرام ” المملوك لميتا الأمريكية , رداً على تهاون الأخيرة بنشر العبارات المسيئة للروس في الأراضي الأوكرانية , والتي تدعم الطرف المعادي لروسيا ” أوكرانيا ” , اضافة لتقييد وصول وسائل الاعلام الروسية وحظرها.

وتضرر نحو 80 مليون شخصاً روسياً نتيجة تعطيل خدمة انستغرام في الأراضي الروسية , بعد منتصف ليلة الأحد , حيث دعت الوزارة المسؤولة عن الاتصالات في روسيا , المواطنين في وقت سابق من ايقاف التطبيق الى ضرورة حفظ صورهم ومقاطع الفيديو الموجودة على حساباتهم بانستجرام والانتقال الى تطبيقات تواصل أخرى روسية.