زيلينسكي يصر على عقد قمة مع بوتين

زيلينسكي يصر على عقد قمة مع بوتين

قال فولودمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا , إن الوفد الأوكراني المتفاوض مع الوفد الروسي سيصر على إجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بي , وتلك الخطوة ستكون ضرورية لإحلال السلام وتسريع عملية وقف إطلاق النار.

وأضاف زيلينسكي في تصريحات صحفية , تداولتها وسائل الإعلام العالمية , إن المتفاوضون الأوكرانيون سيكونون على إصرار خلال جلسات المفاوضات من أجل تنظيم جولات مفاوضات بين زعيمين البلاد , مؤكداً أن تلك الخطوة ستساعد في إحلال السلام بالمنطقة.

وسيجري عقد جولة من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني خلال صباح الإثنين , عبر دوائر مغلقة متلفزة , وفقاً لوكالة سكاي نيوز عربية.

وعلى الرغم من أن الأطراف أكدوا مؤخراً وجود مؤشرات ايجابية في المفاوضات , إلا أنه لا يوجد أي تقدمات على أرض الواقع ولم تسفر عن نتائج مرضية لكلا الطرفين.

بدورها دعت أوكرانيا في الأونة الأخيرة لضرورة عقد محادثات بين رئيسين البلاد , موضحة دور الرئيس الروسي الكبير في إتخاذ القرارات النهائية.

وأشار زيلينسكي في الخطاب المصور الذي يظهر خلاله يومياً منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة على بلاده , إن وفد المفاوضات الأوكراني لديه مهمة واضحة اليوم , وهي ضمان إجتماعي بالرئيس الروسي ونأمل حصول ذلك العمل التفاوضي من أجل إحلال الأمن والسلام بالمنطقة.

وفي وقت سابق , قالت الحكومة الروسية إنها ترفض اقتراح مثل هذا , ولكنها لم توضح أي تفاصيل أخرى , في وقت قالت فيه أوكرانيا أنها مستعدة لعقد مفاوضات مع روسيا لكنها ترفض فكرة الإستسلام في هذا النزاع الذي شرد أكثر من 2.5 مليون شخصاً وراح ضحيته ألاف الأشخاص.