زيلينسكي يعلن حصيلة رسمية لضحايا القوات الأوكرانية لأول مرة

زيلينسكي يعلن حصيلة رسمية لضحايا القوات الأوكرانية لأول مرة

أعلن الرئيس الأوكراني فلادومير زيلينسكي , اليوم السبت , لأول مرة عن الحصيلة الرسمية لضحايا الجيش الأوكراني منذ بدء العملية الخاصة الروسية في بلاده.

وقال زيلينسكي في تصريحات رسمية , إن نحو 1300 جندي أوكراني سقطوا في الحرب القائمة مع قوات الجيش الروسي منذ بدء الحرب بتاريخ 24 فبراير الماضي , دون توضيحه التفاصيل.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها أوكرانيا عن حصيلة الضحايا الرسمية في صفوف جيشها , منذ بدء العملية الروسية في أراضيها , موضحة بالتصريحات التي أطلقها الرئيس زيلينسكي عدد موتى الجيش الروسي.

وأوضح أن نحو 12 ألف جندياً روسياً قد فقدوا حياتهم خلال الـ 18 يوماً الماضية , أي منذ بداية الصراع على أراضي أوكرانيا , ومعلقاً على هذا ” إنها نسبة 1 على 10 , ولكنني لست سعيداً بذلك الأمر”.

وفي بداية مارس الجاري , أعلن الجيش الروسي عن وفاة نحو 500 جندي من خاصاته في أرض المعركة المستمرة في أوكرانيا , في حين لم تحدث حصيلة قتلاه حتى الأن بسبب إستمرار المعارك في المدن الأوكرانية التي تحاول موسكو فرض سيطرتها عليها.

من جانبها قدرت وزارة الدفاع الأمريكية بتاريخ الثامن من مار س الجاري , عدد الضحايا في صفوف الجيش الروسي بنحو 2000 إلى 4000 قتيل.

وتستمر العملية الروسية في يومها الثامن عشر في الأراضي الأوكرانية , وسط تهديدات غربية وأمريكية بفرض المزيد من العقوبات الإقتصادية على روسيا نتيجة شنها حرب ” غير مبررة “.