شاهد تمثال زوجة سيدنا لوط يتدر مواقع التواصل

شاهد تمثال زوجة سيدنا لوط يتدر مواقع التواصل

تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لتمثال زوجة النبي لوط، والتي انتشرت بسرعة كبيرة بين الناس في الآونة الأخيرة، ومن المعروف أن الله قد عاقب قوم سيدنا لوط بسبب شدة كفرهم بالله.

أرسل الله لوط عليه السلام ليهدي قومه للإيمان بالله، وقد كان قومه يكفرون بالله، وبعيدين عن طريق الهداية، وبدأ لوط يدعو قومه لعبادة الله، وقد كان لوط ابن أخ سيدنا إبراهيم عليه السلام.

وكان لوط عليه السلام قد آمن بالنبي إبراهيم عليه السلام، وكان شديد الحب له ودائم الملاصقة له في جميع تحركاته، وكان لوط وإبراهيم يسكنان العراق، ثم أمرهم الله للهجرة إلى فلسطين.

هاجر النبي لوط عليه السلام إلى شرق الأردن وبدأ يدعو الناس الذين كانوا يمارسون الفحشاء ولكنهم رفضوا الهداية، وكانوا يسخرون من لوط، حتى نزل غضب الله عليه وأهلكهم جميعا.

زوجة سيدنا لوط عليه السلام :-

تحدث القرآن الكريم عن زوجة النبي لوط عليه السلام، التي كانت منكرة لدعوة زوجها لوط، ولم تؤمن وكفرت بالله، ولم يذكر أي تفاصيل عن اسم زوجة سيدنا لوط، وقد كان لوط دائم الدعاء لها ومحاولة هدايتها للإيمان وترك الفواحش ولكنها لم تصغي له.

تمثال زوجة سيدنا لوط الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا:-
تناقل رواد مواقع السوشيال ميديا تمثل صخري في منطقة الأغوار في البحر الميت في المملكة الأردنية، والذي أثار دهشة العديد من الناس، ولكن أكد علماء الجيولوجيا والآثار أن التمثال عبارة حجارة تشكلت بفعل الرياح وعوامل التجوية والتعرية للمنطقة، وليس له علاقة بزوجة النبي لوط عليه السلام.