كندا تعلن عزمها إرسال قافلة معدات عالية التقنية لأوكرانيا قريباًً

كندا تعلن عزمها إرسال قافلة معدات عالية التقنية لأوكرانيا قريباًً

أعلنت كندا مساء اليوم الأربعاء عزمها على إرسال معدات متطورة وعالية التقنية إلى شقيقتها أوكرانيا التي تعاني من حرب تقودها القوات الروسية منذ حوالي أسبوعين.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو , إنه قد أبلغ مؤخراً الرئيس الأوكراني فلادومير زيلينسكي بنية بلاده إرسال معدات عالية التقنية كمساندة لأوكرانيا في ظل الأزمة التي تعانيها بسبب الحرب مع روسيا.

وأضاف ترودو في زيارة للعاصمة الألمانية برلين , أن الرئيس الأوكراني قد وجه كلمة إلى البرلمان الكندي , بعد مرور يوم على توجيهه كلمة للبرلمان البريطاني.

وأشار ترودو إلى أن بلاده ستبدأ بإرسال المعدات التي وعدت أوكرانيا بها خلال الأيام القليلة القادمة , كاشفاً عن وجود معدات عالية التقنية من ضمنها كالكاميرات المستخدمة في الطائرات المسيرة وغيرها , من المواد عالية التكنولوجيا والتقنية.

ونوه إلى وجود بعض التحديات التي تواجه بلاده في طريق مساعدتها لأوكرانيا , مؤكداً على أن بلاده ستتخطاها وستحل الأمر في أسرع وقت ممكن من أجل إيصال تلك المعدات إلى أيدي الأوكرانيين.

يشار إلى أن وقف إطلاق نار مؤقت يسري في الأراضي الأوكرانية لليوم الثاني على التوالي , من أجل توفير ممرات أمنية للمدنيين لإجلائهم إلى مناطق آمنة بعيدة عن دائرة الصراع وضمان أرواحهم.