متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، برنامج الضمان المطور، الذي يهدف لتقديم مساعدات مالية، للعديد من الأسر الفقيرة التي تقيم في المملكة.

كما يهدف برنامج الضمان المطور إلى تقديم المساعدة للعديد من الأسر والعائلات التي تعاني من قلة الدخل أو انعدامه، في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة.

ما هو برنامج الضمان الاجتماعي المطور 1443-2022:-
برنامج الضمان الاجتماعي المطور هو نظام جديد أصدره الملك، بوفق مرسوم ملكي رسمي لعام 1443هـ، ويهدف لتقديم الدعم المادي للأسر المحتاجة في المملكة، وتقديم لهم أولويات الحياة الكريمة.

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء التسجيل للحصول على الدعم، وسيتم اختيار الأسر التي تتوافق مع الشروط المحددة، وسيتم الإعلان عن أسمائهم فور استكمال عملية البحث.

متى يتم صرف الضمان المطور لشهر شوال 1443؟
لم تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد صرف راتب شهر شوال، ولكن أعلنت أنه سيتم صرف الدعم بأقرب وقت، بعد التأكد من المعلومات المقدمة من قَبل الأفراد المسجلين.

كما أضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن يمكن التسجيل في دعم الضمان المطور للذين تأخروا في التسجيل، من أجل الحصول على الدعم في الشهور المقبلة، ويتم التسجيل في الضمان المطور من خلال الخطوات التالية:-

  1. فتح صفحة وزارة التنمية الاجتماعية.
  2. الضغط على نظام الضمان المطور.
  3. الضغط على تسجيل جديد.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  5. ادخال تاريخ الميلاد.
  6. كتابة كلمة المرور، ثم إعادة كتابة الكلمة لتأكيدها.
  7. ادخال رمز التحقق.
  8. الموافقة على الشروط والأحكام.
  9. متابعة كتابة البيانات المطلوبة.
  10. إرسال البيانات.
  11. ادخال بيانات السكن والمنزل، ثم الضغط على تقديم.