مصور أفلام أمريكي يقع ضحية للنزاع الروسي الأوكراني

مصور أفلام أمريكي يقع ضحية للنزاع الروسي الأوكراني

أسفر إطلاق نار لم يتضح طرفه في ضاحية إربين شمال غرب العاصمة الأوكرانية كييف , عن وفاة صحفي أمريكي وإصابة أخر بجروح مختلفة , في وقت يستمر فيه القتال بين قوات روسيا وأوكرانيا.

وقالت مصادر طبية شهدت على الحادثة , إن أحد المصوريين الأمريكيين توفي على الفور جراء إصابته بطلق ناري مجهول المصدر في منطقة الرقبة , فيما أصيب أخر وتم علاجه والقيام بالإسعافات الأولية اللازمة له.

من جانبه شاهد مراسل وكالة فرانس برس , جسد الأمريكي الذي يمارس مهنة الصحافة والتصوير في الأراضي الأوكرانية ملقى على الأرض والذي قد توفي بعدما دارت إشتباكات عنيفة بين طرفين النزاع , كاشفاً عن إصابة شخص أوكراني أخر بجانب الصحفي الأمريكي الثاني الذي أصيب.

وفي تفاصيل العملية , فإن وسائل إعلامية أكدت أن الأمريكيين والأوكراني تعرضوا لإطلاق نار وهم داخل إحدى السيارات , مما أدى لمقتل أحد الصحفيين الأمريكين الإثنين , وإصابة الأخر والأوكراني بجراح عولجت ميدانياً.

كما وأشار مراسل الوكالة إلى سماع أصوات إطلاق نار من أسلحة ذات عيار متوسط وخفيف , ومدفعية في مكان الحادثة.

وعن هوية الشخص الأمريكي الذي فقد حياته , اتضح بعد مراجعة الوثائق الذي يحملها الضحية أنه شخصاً يدعى بـ ” برنت رينو ” , وأنه يعمل في تصوير الأفلام الوثائقية , وبلاده الأصلية هي نيويورك الأمريكية ويبلغ من العمر 50 عاماً.