هل يستجاب دعاء الحائض في يوم عرفة ؟

هل يستجاب دعاء الحائض في يوم عرفة ؟

في هذه الأيام التي تعتبر أفضل أيام الدنيا، أيام العشر الأوائل من ذي الحجة تبحث الكثير من النساء اللاتي أصابهن الحيض في فترة العشر الأوائل عن إجابة لبعض الأسئلة المتعلقة بالحيض ويوم عرفة.

 

فمن المعروف أن المرأة في فترة الحيض لا يمكنها الصلاة والصيام رغما عنها بعذر شرعي من الله سبحانه وتعالى، فـ تتساءل المرأة ماذا يمكنها العمل في يوم العرفة، وهل دعائها مستجاب بسبب الحيض؟

لذلك بحثت الكثير من السيدات عبر محركات البحث عن هل يستجاب دعاء الحائض في يوم عرفة، فجمعنا نعلم أن يوم عرفنا من أفضل أيام السنة، والأجر والثواب فيه مضاعف والدعاء مستجاب بإذن الله.

هل يستجاب دعاء الحائض في يوم عرفة ؟

رفع الله عن النساء في فترة الحيض الصلاة والصيام، لذلك يمكن للمرأة في وقفة عرفة أن تقوم بالكثير من الأعمال التي تقربها إلى الله، ومن أفضل الأعمال بعد الصلاة والصيام قرآن القرآن، لذلك يمكن للمرأة الحائض أن تقرأ القرآن من خلال كتاب التفسير أو من خلال الهاتف المحمول بحيث لا تمس المصحف.

ومن المعروف أن الدعاء غير مقترن بالطهارة، لذلك يمكن للمرأة الحائض الإكثار من الدعاء والثناء على الله، بدون أي خوف من عدم الاستجابة، فالله قريب يجب دعوة الداعي إذا دعاه، بغض النظر عن الطهارة، فالدعاء يكون بصفاء النية.

والله يتقبل الدعاء من عباده ويستجيب ولو بعد حين، لذلك علينا الإكثار من الدعاء في يوم عرفة، لأن يوم عرفة يوم مبارك ويستجيب الله فيه الدعاء بأي وقت من الأوقات.