وصفة للقضاء على رائحة الفم الكريهة 2022

وصفة للقضاء على رائحة الفم الكريهة 2022

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من رائحة الفم الكريهة ,التي تسبب الإزعاج والإحراج لدى معظم الناس ,حيث أنها تنتج بسبب إصابة الجهاز الهضمي ببعض الأمراض الطفيلية , وسنذكر لكم خلال هذا المقال أفضل الطرق المنزلية للتخلص من رائحة الفم  الكريهة.

كيفية مكافحة رائحة الفم الكريهة

سوف نصطحبك في جولة قراءة سريعة حول الحلول الممكنة  للتخلص من رائحة الفم الكريهة ومكافحتها , تابعوا معنا الفقرات التالية.

القضاء على رائحة الفم الكريهة بإستخدام بعض بذور النباتات مثل:

 

1. القرنفل , فيمكنك القضاء على رائحة فمك الكريهة عن طريق مضغ حبات قليلة من القرنفل , أو عن الغرغرة بمسحوق القرنفل المغلي , وستلاحظ الفرق في أيام قليلة.

ويرجع ذلك لإحتواء القرنفل على مواد طبيعية مطهرة , تساهم في القضاء على رائحة الفم المزعجة والقضاء على البكتيريا الضارة , ناهيك عن تعقيمه الفعال للفم.

2 . الحبهان , أو ما يعرف بـ ” حب الهال” , فمن الجيد إستخدامه في عملية تعقيم الفم والتخلص من الروائح الكريهة التي قد تصيبه , عن طريق مضغ بعض الحبات منه , لأن بعض الدراسات الأولية أكدت على وجود خصائص مطهرة في حب الهال , نظراً لإحتوائه على مركب السينول النشط وغنائه بالزيوت الزكية , ذوات الروائح الجميلة.

القضاء على رائحة الفم الكريهة بإستخدام الفواكه والخضروات

 

من الجيد أن يلجأ الإنسان إلى الفواكه والخضروات عند بحثه عن الحلول الطبيعية لبعض المشاكل الصحية , حيث أثبتت دراسات علمية فعالية الفواكه الحمضية في مكافحة رائحة الفم الكريهة والتخلص منها , دعونا نتابع الفقرة التالية للتعرف على طرق التخلص من رائحة الفم المزعجة عن طريق الفواكه والخضروات.

1 . الليمون يساعد في التخلص من رائحة الفم التي تسبب الإزعاج للعديد من الأشخاص , فنظراً لإحتوائه على أحماض طبيعية تعمل بدورها على تثبيط نمو البكتيريا المسببة لظهور الروائح الكريهة بالفم , ناهيك عن الرائحة الفواحة الجميلة التي يمتاز بها.

فمن الممكن إستخدام الليمون لحل هذه المشكلة , فملعقة صغيرة يومياً من حامض الليمون تكفيك للشعور بالإنتعاش والقضاء على رائحة فمك , وذلك عن طريق خلطها بكوب من الماء وإستعمالها كمحلول للغرغرة.

2 . الفواكه والخضروات الغنية بالألياف تساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة , فمن الممكن تناول التفاح أو الخس أو الإجاص صباح كل يوم من أجل مكافحة الروائح الغير جيدة التي تسببها بكتيريا الفم.

 

أسباب رائحة الفم الكريهة

 

  • التدخين , يؤدي التدخين بكافة أشكاله إلى ظهور رائحة الفم الكريهة , فترى أن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض اللثة هم المدخنيين.
  • بقايا الطعام , فمن المؤكد أن تكسير جزيئات الطعام وبقاءها حول الأسنان , أنه يسبب زيادة نشاط بكتيريا الفم , وبالتالي , ظهور رائحة كريهة.
  • إهمال نظافة الأسنان , إن الإهمال في تنظيف الأسنان بشكل مستمر ويومي , يسبب في تكوين طبقة من البكتيريا اللزجة عليها والتي تعرف بـ ” الصفائح” التي تسبب في إلتهاب اللثة وظهورالروائح الكريهة من الفم.
  • إلتهابات الفم والجهاز الهضمي تسبب ظهور رائحة كريهة , حيث أنه من الممكن ظهور روائح كريهة نتيجة جروح بسبب إزالة بعض الأسنان أو نتيجة التسوسات والتقرحات والإلتهابات .

 

ذكرنا إليكم أبرز الأسباب  المؤدية لظهور رائحة الفم الكريهة , وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص منها , شكراً لكم على حسن المتابعة.

خصصنا لك : فوائد الفول الأخضر الصحية وأضراره 2022 و طريقة عمل الكيك بالكاكاو في المنزل بسهولة 2022