إليكم تاريخ وفاة الشيخ خليفة بن زايد 

إليكم تاريخ وفاة الشيخ خليفة بن زايد 

يعتبر الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان هو الرئيس الثاني للإمارات، وتم انتخابه عام 2004 كخليفة لوالده زايد بن سلطان، وتولى الرئاسة لمدة أربعة عشر عام.

من هو الشيخ خليفة بن زايد؟
الشيخ خليفة بن زايد هو الرئيس الثاني بعد والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، ولد في قصة المويجعي الموجودة في إمارة العين، وتلقى تعليمه في المدرسة النهيانية.

عاش حياته مع والده الشيخ زايد الذي كان يصحبه في معظم الأنشطة والزيارات، وكان ذلك له الأثر الكبير في شخصية الشيخ خليفة بن زايد وتحمله المسؤولية منذ الصغر.

تولي الشيخ خليفة بن زايد أول منصب هو ولي عهد أبو ظبي، وشغل العديد من المناصب خلال حياته، وكان دائم الاحتكاك بالناس ويسأل عن أحوالهم، ويعرف ظروف معيشتهم.

وبعد وفاة والد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تم انتخاب الشيخ خليفة بن زايد رئيس لدولة الإمارات العربية في 2\11\2004.

تزوج الشيخ خليفة بن زايد آل سلطان من الأميرة شمسة بنت سهيل المزروعي، وأنجب منها الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، وله عدة إخوة وأخوات هم منصور، أحمد، محمد، سلطان، سيف، هزاع، حمدان، طحنون، حامد، عبدالله آل نهيان.

هذا وقد حصل الشيخ خليفة بن زايد في حياته على العديد من الجوائز ومنها جائزة الصليب الأعظم لنيشان الحمام، وجائزة وسام نجمة فلسطين، وجائزة وسام الاستحقاق المدني.

وفاته:-
توفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر يناهز 73 عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة في 13 مايو 2022.