اجمل مسلسلات رمضان ٢٠٢٢ وماهى الجوائز التى حققتها

اجمل مسلسلات رمضان ٢٠٢٢ وماهى الجوائز التى حققتها

مع انتهاء الموسم الرمضاني لمسلسلات 2022، بدأت المنافسة القوية لمعرفة أفضل المسلسلات التي عرضت خلال رمضان 2022، وقد اختلف المشاهدين باختيار افضل مسلسل لهذا الموسم، حيث نجد أن السباق الرمضاني هذا العام كان قوي وضخم.

ومن خلال متابعة ردود الأفعال على المسلسلات الرمضانية على مواقع السوشيال ميديا خلال شهر رمضان 2022، نجد أن أقوى المسلسلات الرمضانية المصرية لهذا العام هي:-
– الاختيار – جزيرة غمام – بطلوع الروح- سوتس بالعربي – توبة.
مسلسل الاختيار:-
حقق مسلسل الاختيار نسب مشاهدات عالية منذ بداية الحلقة الأولى للمسلسل في رمضان 2022، حيث أن مسلسل الاختيار 3 يحكي قصة الأحداث التي وقعت في فترة حكم الإخوان لمصر ومحاولة السيطرة على النظام عام 2008، وتبدأ القوى المصرية والضباط والشرطة بمحاولة السيطرة على الاخوان الارهابين في وسط دراما وأكشن والعديد من الأحداث.
مسلسل جزيرة غمام:-
حصد مسلسل جزيرة غمام الالاف المشاهدات على القنوات الفضائية، وقد لاقى نجاح كبير وإقبال شديد من المشاهدين، ويتحدث المسلسل عن جزيرة يحاول السيطرة عليها جماعة من الناس، لأنهم يظنون أنها تحتوي كنوز ويجب الحصول عليها.
مسلسل بطلوع الروح:-
يتحدث المسلسل عن امرأة يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى سوريا، لتجد نفسها في وكر داعش، وتجد نفسها في معسكر الدواعش، ويصبح العودة لمصر حلم تحاول تحقيقه.
سوتس بالعربي:-
مسلسل يتحدث عن المحاماة والقضايا، وتدور أحداث المسلسل في المحاكم وهو مسلسل مأخوذ من مسلسل أمريكي، وبنفس الأحداث تقريبا.
مسلسل توبة:-
مسلسل يتحدث عن رجل يعيش في حارة شعبية، كان في الماضي يعيش على البلطجة والسرقة ويقرر التوبة، ويتزوج ويعيش في استقرار لحين ظهور ماضيه في وجهه مرة ثانية لتبدأ رحلة المعاناة مع الماضي الأليم.

بينما أقوى مسلسلات الدراما السورية لهذا العام 2022:-
حارة القبة. – كسر عظم – الكندوش – مع وقف التنفيذ – جوقة عزيزة.
حارة القبة:-
يتحدث مسلسل حارة القبة في الجزء الثاني عن الأمانة التي وضعها إحدى أصحاب القرى في سوريا، ويحاول ابن صاحب القرية الحصول على الصندوق لمعرفة ما بداخله، ويجري الكثير من القصص والأحداث المختلفة في الجزء الثاني، في إطار اجتماعي مشوق جدا.
كسر عظم:-
يتحدث مسلسل كسر عظم عن الأحداث السورية، والمعاناة التي يعاني منها الشعب السوري بعد الأزمة السورية، وعن الهجرة والسفر والموت في الطريق.
الكندوش:-
تدور فيها أحداث المسلسل في الحارة الشامية القديمة، وهو قصص واقعية لأحداث ومشكلات اجتماعية بين الناس كانت تحدث في ذلك الزمن
مع وقف التنفيذ:-
من أكثر المسلسلات التي حظيت بنسب مشاهدة عالية خاصة أنه يحاكي الحرب السورية والنزوح والعائلات التي تركت بيوتها هربا من الحرب وفقدت معظم أفراد عائلاتها.
جوقة عزيزة:-
يحاكي المسلسل حقبة قديمة من الزمن، حيث كانت امرأة اسمها عزيزة تقيم حفلات وتحي مناسبات وترقص وتغني في منتصف حارات الشام القديمة.