افضل طريقة لعمل الكركديه لخفض الضغط سهلة جدا

افضل طريقة لعمل الكركديه لخفض الضغط سهلة جدا

الكركديه هو عبارة عن نبتة صغيرة سيقانها حمراء اللون، يحتوي الكركديه على فوائد كثيرة كما ان العديد من الناس تقدمه بدل العصائر، فهو يحافظ على درجة حرارة جسم الانسام الطبيعية.

ويعد الكركديه من اكثر المشروبات المفيدة للقلب، ويعزز الدورة الدموية في جسم الانسان، ومفيد جدا للجهاز التنفسي ويقلل الإمساك، ويعمل على علاج تقرحات الجلد.

ومن اهم فوائد الكركدية انه يعالج ضغط الدم، وذلك تبعا لسخونته وبرودته ولا ينصح بشرب هذا المشروب بشكل كبير لمن يعانون من انخفاض ضغط الدم المستمر.

كما ان الحفاظ على شرب الكركديه يقلل من التورم السرطاني داخل الجسم، ويحافظ على مستوى الكولسترول فيه، ويعد مفيد ورائع ممن يعانون من الالام في البطن فهو يعمل على تخلص المريض من هذا الألم.

ويساعد في عملية الهضم، كما  انه يحتوي على الأحماض العديدة ومضادات الأكسدة، وفيتامين ج الذي يفيد في مقاومة نزلات البرد وغيرها.

يتم زراعة الكركديه في العديد من البلاد الاستوائية وشبه الاستوائيّة، ويكثر شربه في شهر رمضان المبارك، لأنه يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم وترويته للعطش.

و يستخدم في خليط الحناء ليعطيها اللون الأحمر، فهو بمثابة صبغة وعلى هذا الأساس تمّ استخدامه في بعض مواد التجميل وبعض الأدوية والصناعات الأخرى المهمة والمفيدة.

طريقة التحضير

الكركدية الساخن:

من خلال أخذ القليل من اعشاب الكركديه الجافة، ويتم وضعها في ماء مغلي داخل قدر، ونضع الخليط على النار لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تصفيته ومن ثم إضافة السكر له حسب الرغبة.

الكركدية البارد

من خلال وضع أوراق الكركديه بالماء البارد وذلك لمدة خمس ساعات، كما انه يفضل ان ينقع في الثلاجة، ومن ثم تصفيته وشربه باردا، وهذا المشروب البارد يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع لما يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

الكركديه البارد بماء الورد

المكونات

-نصف كوب من أوراق الكركديه.
-لتران ونصف من الماء.
-سكر يتم اضافته حسب الرغبة.
-أربع ملاعق كبيرة من ماء الورد.
طريقة التحضير

من خلال وضع أوراق الكركديه في وعاء وسكب فوق الأوراق الماء، ويتم تغطية الوعاء بطريقة محكمة، وادخاله الى الثلاجة لمدة اربع ساعات او ليلة كاملة، وبعد ذلك يتم اخراج الوعاء من الثلاجة وتصفيته ومن ثم إضافة له ماء الورد والسكر ويقدم باردا مع الثلج.

الكركديه بالقرفة

المكونات

  • -نصف كوب من أوراق الكركديه المجففة.
  • -عود من القرفة.
  • -أربعة أكواب من الماء البارد.
  • -نصف كوب من السكر.
  • -حبة من الليمون، مقطعة إلى شرائح للتقديم.
  • -مكعبات من الثلج.

في وعاء عميق ونظيف يتم وضع فيه أوراق الكركديه مع عود القرفة ويتم سكب الماء البارد عليه، ومن ثم يوضع في الثلاجة ليلة كاملة، ومن ثم يصفى المشروب من الأوراق واضافة السكر حسب الرغبة، ويسكب الكركديه بالقرفة في اكواب التقديم ووضع في كل كوب مكعبات الثلج وقطرات من عصير الليمون او شرائح الليمون الطازجة.

نصائح بشأن الكركديه

يفضل عدم تخزين الكركديه لأيام وذلك لترسب الأملاح الضارة بالكلى فيه.
ورغم أن الكركديه يحتوي على فوائد كثيرة إلّا أنه لا ينصح بالإكثار من شربه بكميات كبيرة، لأن له أضراراً ونتائج جانبية قد تؤثّر سلباً على الشخص، حيث ممكن ان يسبب للبعض الحساسية، ويظهر ذلك عليهم بالحكة المفرطة للجلد والعيون.
يؤثر سلباً على المرأة الحامل، وعلى من يعاني من انخفاض مستمر في ضغط الدم. -للكركديه تأثير الهلوسة على البعض، بسبب أن الأحماض الموجودة فيه تجعل البعض يفقد تركيزه وشيئاً من وعيه، يجب المرء الاعتدال في شربه.