افكار فعاليات العيد للأطفال 2022

افكار فعاليات العيد للأطفال  2022

يهل علينا بعد أيام قليلة جدا عيد الفطر المبارك الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك، ويحمل العيد بين طياته العديد من الطقوس التي تعبر عن الفرحة والسرور في نفوس الكبير والصغير.

وتبدأ طقوس عيد الفطر المبارك بعد إقامة صلاة العيد التي تكون في كافة المساجد وساحات المساجد في المدن، ويقيم الصلاة آلاف المصلين، تعبيراً عن فرحتهم بقدوم العيد المبارك.

وسيتم تحري هلال شهر شوال أول أيام عيد الفطر المبارك في بعض الدول اليوم السبت 30 أبريل 2022، التاسع والعشرين من رمضان 1443هـ، وبعض الدول الأخرى ستقوم غدا الأحد 1 مايو بتحري هلال شوال.

ويهتم الكثير من الناس بإقامة فعاليات ممتعة تزيد من الفرح والسرور وتزيد من بهجة العيد خاصة السيدات، فتقوم كل سيدة منزل بصنع كعك العيد، وإعداد أشهى الأطباق اللذيذة في أول أيام العيد، والبعض يقوم بتزين المنزل ووضع أجمل أنواع الحلويات وأشهى أنواع القهوة العربية.

وينتظر الأطفال إعلان موعد عيد الفطر المبارك، بفارغ الصبر، لكي يلبسوا أجمل الثياب، ويحصلوا على الهدايا والعيديات من الأهل والأقارب التي تشعرهم بالسعادة والفرح.

أفكار فعاليات العيد للأطفال  2022-1443هـ:-

من أجمل الفعاليات التي تشعر الأطفال ببهجة العيد هي تزيين مداخل البيوت بحبال الزينة الملونة تعبيرا بالفرحة بقدوم العيد، ويمكن عمل علب من الحلوى وإعطاء الأطفال سلة تحتوي علب الشوكولاتة، وتوزيعها على الجيران والأصدقاء.

ويمكن الطلب من الأطفال المساعدة في صنع كعك العيد، من أجل إدخال الفرحة في نفوس الأطفال، وإشراكهم في شراء مستلزمات العيد المبارك، وأخذهم لزيارة الأقارب والجيران والأصدقاء، وشراء بعض الألعاب لهم.