الاردن: منصة اوبن ايمس تنشر علامات الطلاب 2022 في المدارس الحكومية

الاردن: منصة اوبن ايمس تنشر علامات الطلاب 2022 في المدارس الحكومية

بدأ طلاب مدارس المملكة الأردنية الهاشمية في جميع المدارس الحكومية بتقديم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، التي تنتهي في 26 يونيو 2022.

هذا وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم الأردنية منصة إلكترونية منذ عامين مع بدء جائحة كورونا وتوقف المدارس، تعرض المنصة نتائج الاختبارات النهائية.

وقد بدأت وزارة التربية والتعليم الأردنية باستخدام تطبيق اوبن ايمس OpenEMIS، بالتزامن مع نهائية اختبارات طلاب المدارس الحكومية في العام 2020.

ومع اقتراب نهاية الاختبارات النهائية بدأ العديد من الطلاب بالبحث عن موقع منصة اوبن ايمس، الذي يطرح درجات الاختبارات النهائية بعد الانتهاء من عملية تصحيح الاختبار.

وتعتبر منصة اوبن ايمس هي المنصة الرسمية التي تتبع لوزارة التربية والتعليم في الأردن التي تعرض الدرجات، بالإضافة إلى منصة درسك والتي تعرض العديد من الدروس للطلاب.

ومع عودة الدراسة الوجاهية هذا العام فقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم على دمج التعليم الوجاهي داخل الصفوف وبين التعليم الإلكتروني والذي يتم عبر منصة درسك.

وقد سهلت منصة اوبن ايمس على الطالب معرفة درجته في الاختبارات النهائية التي قدمها قبل الحصول على الشهادة النهائية، وذلك بعد قيام كل معلم برصد درجات الطلاب وإدراجها على المنصة.

 

  1. يتم الدخول لرابط منصة اوبن ايمس التالي: .:: EMIS | تسجيل الدخول ::. (unrwa.org).
  2. يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. النقر على تسجيل الدخول.
  4. الضغط على ملف التكوين.
  5. الضغط على اكاديمي.
  6. الضغط على تقرير التقويم.
  7. سوف تظهر العلامات على الشاشة.