البيت الأبيض : واشنطن ستكشف عن عقوبات جديدة ضد روسيا

البيت الأبيض : واشنطن ستكشف عن عقوبات جديدة ضد روسيا

قال البيت الأبيض الأمريكي , إن واشنطن ستتخد إجراءات عقابية جديدة بحق روسيا اليوم الجمعة , بسبب عمليتها العسكرية الغير مبررة في الأراضي الأوكرانية.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن هو من سيكشف عنها خلال الساعات القادمة لتنضاف تلك الخطوات إلى سلسلة من الإجراءات العقوبية التي يشنها الغرب على روسيا نتيجة قيامها بغزو أوكرانيا.

وكشف وسائل إعلام أمريكية عن تلك الإجراءات العقابية التي سيتحدث عنها بايدن , والتي على رأسها إلغاء التجارة بشكل كامل مع روسيا.

ووفقاً للتسريبات التي تناقلها الإعلام الأمريكي خلال الساعات الأخيرة , فإن بايدن سيعلن المزيد من العمولات الجمركية على السلع الواردة الروسية , في حين أن تلك العقوبات سيتم تنفيذها من قبل الولايات المتحدة والدول الصناعية السبعة وقادة في الإتحاد الأوروبي.

ولم تكشف المصادر الإعلامية أي تفاصيل أخرى بشأن العقوبات التي سيعلنها باين خلال اليوم , وحول كيفية ظهوره.

يذكر أن الكونغرس الأمريكي قد أقر مساء أمس الخميس تقديم مساعدة مالية بقيمة 13.6 مليار دولار لمساعدة الأوكرانيين والوقوف بجانبهم في ظل الصراع الناشب مع روسيا.

وبدأت العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي , بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إستقلال جمهوريتي دونتيسك ولوغنسك الإنفصاليتين.