الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة للخسائر الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت إسقاطها عدة طائرات في أوكرانيا , ضمنها مروحية من طراز مي -24 , وعدة مسيرات جوية إحداها من طراز بيرقدار.

وقالت وزارة الدفاع في تصريح صحفي , إن قوات الطيران والدفاع الجوي التابعة لروسيا أسقطت اليوم مروحية هليكوبتر من طراز “مي – 24″ تتبع لأوكرانيا , وثلاثة طائرات مسيرة بدون طيار واحدة منها من طراز بيرقدار.

وأضافت الوزارة , أن القوات الجوية الروسية قد إستهدفت في الـ 24 ساعة الماضية 79 منشأة عسكرية أوكرانية , بينهما 4 مراكز للتحكم والإتصالات و محطة للقيادة الإلكترونية و عشرات المناطق التي تحتوي تحتوي على ذخائر وأسلحة.

وأشارت في التصريح إلى أن مجمل عملياتها الخاصة في أوكرانيا منذ بداية الحرب هو , تدمير 1159 دبابة و 61 مروحية هليوكبتر و 126 طائرة مسيرة بدون طيار , و 118 قاذفة صاروخية , و 436 مدفع ميداني , بالإضافة إلى تدمير 973 مركبة عسكرية خاصة.

وأوضحت أن قوات الجيش الروسي قد فرضت سيطرتها اليوم على بلدات كيريلوفكا و نوفواندريفاكا , متقدمة نحو الأمام 12 كيلو متراً , فيما سيطرت قوات ولاية لوغانسك الشعبية على بلدات يوث وفارغوريا.

يشار إلى أن العملية الخاصة الروسية بدأت بتاريخ 24 فبراير , بعد إعطاء الرئيس الروسي الأوامر لقوات الجيش بالتقدم نحو إقليم دونباس وإعلان إستقلال ولاياته ” لوغانسك , ودونتيسك” الإنفصاليتين عن أوكرانيا , وسط تحذيرات من الغرب بفرض عقوبات على بلاده روسبا.