العطوي وش يرجع .. أصل عائلة العطوي من وين

العطوي وش يرجع .. أصل عائلة العطوي من وين

تتميز المناطق العربية بوجود الكثير من القبائل والعشائر الكبيرة، التي لها تاريخ قديم، وسلالة عريقة منذ قديم الزمن، وتكون لكل قبيلة شجرة عائلة ممتدة من عائلة كبيرة جدا لها أصول وتاريخ وعراقة.

ومن أقدم العائلات العشائرية المعروفة عائلة العطوي، التي لها أصول كبيرة تمتد في المملكة العربية السعودية، ولها أصول من دول أخرى مثل المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر.

وتعتبر عائلة العطوي من العائلات الكبيرة المعروفة، ولها قيمة كبيرة بين العشائر العربية، ولكي نعرف لمن يرجع أصل عائلة العطوي، دعونا نتعرف على عائلة العطوي.

عائلة العطوي:-

يعود اصل عائلة العطوي إلى أحد اجداد العشيرة الكبار والمعروف في المنطقة العربية هو باسم معاذ بن ربيعة العطوي، وتنقل هذا الجد بين العديد من الدول العربية، لذلك نجد أن عائلة العطوي لها أصول سعودية، وأصول أردنية وأخرى مصرية.

عائلة العطوي في المملكة العربية السعودية:-

سكن العديد من أجداد عائلة العطوي في الشمال الغربي في السعودية، ويسمون بعائلة بني عطية، ويسكنون في تبوك ومغيراء الطبيق، والقلبية والوادي الأخضر والعديد من مناطق تبوك.

وقد ذكر التاريخ أن بعض كبار عائلة بني عطية اشتركوا في الثورة العربية الكبرى، واتجه البعض منه نحو الأردن واستقروا فيها، لذلك نجد الكثير من عائلة بني عطية موجودين في الأردن.

عائلة العطوي في المملكة الاردنية الهاشمية:-

يرجع اصل عائلة العطوي كما قلنا الى الحجاز، وانتقل البعض عام 1806م، منهم للعمل في الأردن في منطقة الكرك، والأغوار الشمالية، كما وصلوا البلقاء، والطفيلة.