اي سورة تقرأ ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

اي سورة تقرأ ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

يحيي الكثير من المسلمين من جميع أنحاء العالم، العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي شارفت على الانتهاء، ويقوم المسلمون بالصلاة والعبادة والاجتهاد في هذه الأيام أكثر من باقي الأيام في السنة.

حيث يقوم المسلمون بالاجتهاد في العبادة لإدراك ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر، فليتنافس المتنافسون في هذه الليلة للتقرب إلى الله، والحصول على المغفرة والرحمة والعتق من النيران.

ما هي ليلة القدر؟
ليلة القدر هي الليلة العظيمة التي تأتي في العشر الأواخر من رمضان، ليلة نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد، وذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز::( ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر)، ويسارع الناس في احياء تلك الليلة لأن الثواب والأجر فيها مضاعف.

ما هي السور التي تُقرأ ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان؟
لم يرد أي نص شرعي في القرآن أو السنة النبوية يذكر  آيات معينة تُقرأ في ليلة القدر، فكل آيات القرآن الكريم لها أجر مضاعف، لذلك يجب الإكثار من قراءة القرآن في العشر الأواخر، والإكثار من الاستغفار والدعاء والصدقة، والاجر مضاعف بإذن الله.

وقد حدثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على إحياء ليلة القدر فهي تغفر الذنوب، وتعادل ألف سنة، ومن السور التي يمكن أن تقرأ في ليلة القدر ولها أجر وفضل كبير:-

سورة البقرة:-
تعتبر سورة البقرة من السور التي لها أجر كبير، عن أبي هريرة قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اقرأوا سورة البقرة في بيوتكم، فإن الشيطان لا يدخل البيت، وفيها تتلى سورة البقرة.)

سورة الملك :-
تعتبر سورة الملك من السور العظيمة التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال “سورة تتكون من ثلاثين آية من القرآن يشفع بها الرجل حتى يغفر له).