تحويلات المدارس التجريبية 2022 بالجيزة

تحويلات المدارس التجريبية 2022 بالجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة عن بدء التحويلات في المدارس التجريبية في مدارس محافظة الجيزة في مصر، وذلك بدء من الأول من يوليو حتى الخامس عشر من شهر أغسطس 2022.

وأكدت مديرية التربية والتعليم في الجيزة أن التحويلات في المدارس التجريبية في الجيزة ستكون وفق إجراءات منظمة وضوابط موحدة في جميع المدارس، وعلى الجميع الالتزام بجميع الإجراءات الموضوعة.

وأضاف مدير التربية والتعليم في محافظة الجيزة أن التسجيل في تحويلات مدارس الجيزة سيتم من خلال ولي الأمر، وعليه تقديم بيانات صحيحة على مسؤوليته الشخصية، ويجب التأكد من كتابة الرقم الوطني للطالب بالشكل الصحيح حتى يتم اعتماد الطالب إلكترونيا.

وأشار مدير التربية والتعليم أن المديرية سوف تعلن عن نتائج تحويلات المدارس التجريبية في بداية شهر سبتمبر مع بداية الفصل الدراسي الأول الجديد، وسيتم التنسيق مع إدارة المدارس منذ بداية العام الجديد.

إجراءات تحويلات المدارس التجريبية في محافظة الجيزة 2022-2023:-

  • وضعت مديرية التربية والتعليم في الجيزة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية عدة ضوابط لتحويلات مدارس الجيزة، وأهم تلك الضوابط هي اختيار ولي الأمر مدرسة ابنه على مسؤوليته الخاصة.
  • بالإضافة إلى ضرورة كتابة الرقم القومي للطالب بالشكل الصحيح، حيث لا يمكن تعديل الرقم بعد حفظ الطلب.
  • كما أضافت المديرية أن التسجيل في تحويلات المدارس سيكون إلكترونيا من خلال الموقع الخاص بمديرية التربية والتعليم في الجيزة، ولا يتم الاعتراف بالتحويل الورقي الا في التعليم الخاص.
  • يجب أن يتم التحويل خلال 15 يوم فقط.

مراحل تحويلات المدارس التجريبية في الجيزة :-

تبدأ عملية تحويلات المدارس التجريبية في الجيزة من مرحلة رياض الأطفال ومرحلة التعليم الابتدائية ومرحلة الاعدادي ومرحلة الثانوي، ويتم التنسيق مع اللجنة العاملة في الإدارة.