ترتيب الميداليات في العاب البحر الابيض المتوسط بالجزائر

ترتيب الميداليات في العاب البحر الابيض المتوسط بالجزائر

انتهت بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط التي انطلقت في وهران الجزائرية منذ الخامس والعشرين من شهر يونيو، والتي قدمت الكثير من الفعاليات والألعاب والبطولات من مختلف الدول المطلة على البحر المتوسط.

وتعتبر دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط هي حدث دولي يحدث كل أربع سنوات، وقد قامت ولاية وهران الجزائرية باستضافة دورة ألعاب هذا العام 2022 بنسختها التاسعة عشر.

هذا وقد شاركت حوالي 26 دولة من مختلف دول العالم في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، منها فرنسا والبرتغال والجزائر وسوريا ولبنان وتركيا، وتونس وسلوفينيا وإسبانيا وأندورا وألبانيا وليبيا وكوسوفو وقبرص.

وتم اعتبار ملعب ميلود هدفي الأولمبي الجديد الملعب الرئيسي لدورة ألعاب البحر المتوسط الواقع في بلدية بئر الجير في وهران الجزائرية، وقد استضاف الملعب منافسات كرة القدم وألعاب القوى بالإضافة لحفل الافتتاح وحفل الختام.

وقد تضمنت دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط العديد من الألعاب المشاركة في الدورة منها السباحة وكرة الماء والنبالة وألعاب القوى، وكرة السلة وكرة الريشة وكرة القدم، و الفروسية، وسباق الدراجات الهوائية ومبارزة السلاح والملاكمة، والغولف والجمباز والبولينج، والجودو والكاراتيه والتايكوندو وكرة المضرب.

ترتيب الميداليات في ألعاب البحر الأبيض المتوسط حتى يوم الاثنين:-

المركز الأول كان لإيطاليا، وقد حصلت إيطاليا 44 ميدالية ذهبية، بينما حصلت تركيا على 42 ميدالية ذهبية لتكون في المركز الثاني، وتأتي في المركز الثالث فرنسا بـ 20 ميدالية ذهبية، تلبيها الجزائر في المركز الرابع بـ 20 ميدالية ذهبية.
ترتيب باقي الدول:-
إسبانيا 14 ميدالية.
مصر 13 ميدالية.
صربيا 12 ميدالية.
اليونان 10 ميداليات.
البرتغال 6 ميداليات.
تونس 6 ميداليات.
كرواتيا 6 ميداليات.
سلوفينيا 5 ميداليات.
قبرص 5 ميداليات.
سوريا 4 ميداليات.
المغرب 3 ميداليات.
كوسوفو 3 ميداليات.
سان مارينو 2 ميدالية.
ألبانيا 2 ميدالية.
البوسنة والهرسك 2 ميدالية.
مونتينيجرو 1 ميدالية.
مقدونيا الشمالية 1 ميدالية.
موناكو 1 ميدالية.
مالطا 0 ميدالية.
ليبيا 0 ميدالية.