دبلوماسي فرنسي يكشف رفض بوتين إنهاء الحرب في أوكرانيا

دبلوماسي فرنسي يكشف رفض بوتين إنهاء الحرب في أوكرانيا

قال مصدر دبلوماسي رفيع في الرئاسة الفرنسية , إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفض طلباً لنظيره الفرنسي مانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز بإنهاء الحرب في أوكرانيا.

جاء هذا الرفض حسب المصدر , خلال مكالمة هاتفية جمعت الثلاث قامات ظهر اليوم السبت , من أجل مناقشة الوضع في أوكرانيا , حيث أشار الدبلوماسي إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون قد هاتف رئيس أوكرانيا فلادومير زينيلسكي قبل بدأ مكالمته مع بوتين وشولتز.

وأعلن قصر الإليزيه اليوم السبت , بدأ مكالمة هاتفية بين الرئيس ماكرون ونظيره بوتين والمستشار الألماني شولتز , موضحاً ان هذه المهاتفة إستمرت مدة أكثر من ساعتين من أجل مناقشة أوضاع النزاع في الأراضي الأوكرانية.

وكشف مسؤول رفيع في الإليزيه السبت , لوكالة رويترز للأنباء, أن ماكرون وشولتز أكدا ضرورة وقف إطلاق النار العاجل في أوكرانيا كشرط أساسي من أجل بداية مفاوضات شاملة من شانها حل النزاع وإرضا جميع الأطراف.

وفي مقطع مصور نشرته أوكرانيا , ظهر رئيسها زينيلسكي مطالباً نظيريه الألماني والفرنسي بالمساعدة من أجل الإفراج عن رئيس بلدية مقاطعة ميليتوبول الأوكرانية , الذي وقع أسيراً بيد قوات الجيش الروسي قبل ليلة من الأن بحسب الرئاسة الأوكرانية.