رابط البطاقة الوقودية في نينوى

رابط البطاقة الوقودية في نينوى

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية عن إصدار بطاقات وقودية، لاستخدامها في تعبئة مادة البنزين داخل المحطات النفطية.

كما أضافت شركة توزيع المنتجات النفطية أنه سيتم اعتماد البطاقات الوقودية مع بداية شهر سبتمبر، وأشار وزير الطاقة أن البطاقات البترولية هي حل لمشكلة أزمة البنزين في محافظة نينوى.

و أوعزت شركة توزيع المنتجات النفطية لأصحاب السيارات، أنه عليهم تسجيل أسماءهم للحصول على بطاقات وقودية.

وجاء هذا القرار بعد قيام شركة توزيع المنتجات النفطية في كركوك بإطلاق البطاقات الوقودية، ونجاح الخطة في تحقيق العدالة وحصول الجميع على الحصة المتاحة من البنزين والوقود بكل انسيابية.

كما سيتم منع الاستغلاليين وأصحاب الضمائر الميتة من نقل الوقود وحرمات البعض من البنزين والوقود في بعض المحافظات.
وقد تحدث مدير عام شركة توزيع المنتجات البترولية في لقاء عبر الراديو، أن شركة توزيع النفط اعتمدت البطاقات الوقودية بعد التجهيزات والدراسة العميقة للفكرة.

وأشار المدير العام أنه في ظل الازدحام المستمر على محطات الوقود، وحصول البعض على البنزين، وحرمان البعض الآخر، فإن الشركة أصدرت قرار اعتماد البطاقات الوقودية لضمان حق الجميع في الحصول على البنزين.

خاصة أن عدد المركبات في محافظة نينوى ازداد بشكل واضح، وتم زيادة حصة محافظة نينوى في النفط من مليونين و600 ألف لتر في اليوم إلى ثلاثة ملايين لتر في اليوم.

وأشار وكيل وزارة النفط الدكتور حامد يونس أنه سيتم تجهيز البطاقات الوقودية لاستعمالها من خلال ثمانية منافذ، ويجب على أصحاب السيارات الإسراع في التسجيل للحصول على البطاقة.