رابط الشؤون المدنية بشأن فحص تصاريح العمال في غزة

رابط الشؤون المدنية بشأن فحص تصاريح العمال في غزة

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة بسبب الحصار والحرب وغيرها من الظروف، بدأ شباب قطاع غزة بالبحث عن فرص عمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد أعلنت إسرائيل أنه سيتم اخراج تصاريح عمل لسكان قطاع غزة، وهذا وفق بيان وحدة تنسيق الشؤون المدنية كوغات، أعلنت فيه سيتم إصدار ألفي تصريح عمل داخل الأراضي المحتلة.

كما أضافت الشؤون المدنية أنه تم وضع شروط ومعايير لقبول المسجلين للحصول على تصريح عمل داخل الأراضي المحتلة، كما سيخضع الأشخاص لتشخيص أمني قبل الدخول.

وبعد تصريح الشؤون المدنية بزيادة عدد التصاريح أصبح العدد الإجمالي لتصاريح العمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة حوالي أربعة عشر ألف تصريح عمل.

كما أضافت الشؤون المدنية أنه سيتم زيادة العدد حتى آخر هذا العام ليصل عدد تصاريح العمل إلى عشرين ألف تصريح عمل داخل دولة الاحتلال.

رابط الشؤون المدنية بشأن فحص تصاريح العمال في غزة:
بعد التسجيل للحصول على تصريح عمل داخل الأراضي المحتلة، يمكن للشخص فحص التصاريح من خلال رابط الشؤون المدنية، وهذا الرابط كالتالي:-

الشؤون المدنية | استعلام المواطنين (gaca.gov.ps)

  • وبعد الدخول للرابط السابق يقوم الشخص بإدخال البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة، حيث يتم إدخال رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورمز الحماية كما هو مكتوب.
  • ثم يتم الضغط على الاستعلام الموجودة أسفل الشاشة باللون الأخضر.
  • ستظهر نتيجة التصريح، قبول، رفض، انتظار.