رابط مراحل التجنيس في تركيا وشرط التسجيل

رابط مراحل التجنيس في تركيا  وشرط التسجيل

يرغب الكثير من الناس في الذهاب إلى تركيا إما للسياحة أو الإقامة فيها، وتكثر التساؤلات حول إمكانية الحصول على الجنسية التركية، وكم يستغرق وقت الحصول على التجنيس في تركيا، وللحصول على الجنسية التركية لابد من المرور بالعديد من المرحل.

مراحل التجنيس في تركيا:-

تمر مراحل الحصول على الجنسية التركية سبعة مراحل، لابد من التسجيل في رابط التجنيس، للمرور بالمراحل كافة واعلام صاحب الشأن بالحصول على الجنسية، والأمر يختلف من شخص لآخر في تركيا، وهذه المراحل هي كالتالي:-

1-  تسجيل الطلب واعتماده:-

يجب تسجيل طلب الحصول على جنسية واعتماد الطلب من دائرة الهجرة بعد إجراء مقابلة أولية، ويجب أن يقدم صاحب الطلب الأوراق الأساسية لدائرة النفوس، وتخضع للمراجعة في مديرية أنقرة.

2- ارسال الملف للمديرية:-

يتم إرسال ملف تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية إلى مديرية النفوس في أنقرة، من أجل مراجعتها والاطلاع على صحتها وتدقيقها.

3- التدقيق الأولي للملف:-

وتبدأ هذه المرحلة بعد تقديم الملف في المديرية العامة، ويصل الملف الى أنقرة ويخضع للتدقيق بكل ورقة، من قبل جهات مختصة بالبحث عن الشخص.

4- التدقيق الموسع:-

وفي هذه المرحلة يبدأ التدقيق الموسع للملف، وهذه المرحلة حرجة جدا، لأن صاحب الملف يتم معرفة جميع معلوماته الخارجية والمالية، وداخل الأجهزة الأمنية والاستخبارات، وفي حالة ظهور أي أمر معين ولو كان صغير يتم رفض الطلب.

5- ارسال الملف لمجلس الوزراء:-

بعد الانتهاء من التدقيق والبحث العميق والمراجعة، يتم ارسال الملف لمجلس الوزراء التركي للحصول على الجنسية التركية، ويتم اعتماده بعد إدراج اسم مقدم الطلب في لائحة الطلبات للتوقيع عليه.

6- اتخاذ القرار النهائي لقبول الطلب:-

المرحلة ما قبل الأخيرة هي مرحلة وصول الطلب للمدير وانتظار توقيعه بالموافقة على الحصول على الجنسية التركية.

7- قبول الطلب وإبلاغ صاحب الطلب:-

المرحلة الأخيرة هي القبول، ويتم إبلاغ صاحب الطلب برسالة أنه أصبح مواطن تركي وبشكل كامل، ويتمتع بجميع الحقوق التركية، ويمكنه مراجعة دائرة النفوس لاستلام القبول، ومتابعة الإجراءات في الحصول على الهوية وجواز السفر.