روسيا تحظر عشرات المنتجات من التصدير كرد على العقوبات الغربية

روسيا تحظر عشرات المنتجات من التصدير كرد على العقوبات الغربية

حظرت الحكومة الروسية اليوم الخميس تصدير عشرات المنتجات الصناعية حتى نهاية العام الجاري 2022 , رداً على قرار فرض العقوبات الغربية عليها.

وقالت الحكومة في تصريحات صحفية نقلتها وكالة رويترز للأنباء , إنها منعت تصدير أجهزة الإتصالات المحوسبة والمعدات الطبية والسيارات والمعدات عالية التقنية والزراعية وغيرها من الأشياء حتى إنتهاء العام 2022.

وحسب رويترز فإنه تم إدراج أكثر من 200 نوع من المواد التي يتم تصديرها للخارج , في قائمة المحظورات , حيث طال المنع أيضاُ السكك الحديدية والتوربينات وغيرعا من المنتجات الروسية.

وفي الأيام القليلة الماضية إنسحبت العديد من الشركات العالمية من مقراتها في روسيا, وذلك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عمليته العسكرية في الأراضي الأوكرانية بتاريخ 24 فبراير الماضي.

ووفق للإحصائيات التي نشرتها شبكة سي ان ان , فإنه منذ تاريخ الثاني والعشرين من فبراير الماضي , تعرض 2778 كياناً روسياً للعقوبات الغربية , ليرتفع العدد الإجمالي للكيانات الروسية المحظورة إلى 5530.

العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا بسبب إعلانها الحرب على أوكرانيا , شملت غالبية المجالات الحياتية فما فيها الطاقة وسوق النقل والقطاع المتلي والترفيهي.