شاهد: من هو محمد بن فطيس المري ؟

شاهد: من هو محمد بن فطيس المري ؟

حظي الشاعر محمد ابن فطيس المري بشعبية كبيرة في منطقة الخليج العربي، الذين لقبوه بالمحيط الهادي، ويمتلك الشاعر محمد ابن فطيس قاعدة جماهيرية كبيرة بين محبي الشعر العربي.

من هو محمد ابن فطيس المري؟

محمد بن فطيس المري من قبيلة آل مرة فخد بحيح آل بشر، هو شاعر قطري، ولد عام 1975 في قطر، يبلغ من العمر 48 سنة، عاش حياته في جو شاعري، فقد كان والده شاعر معروف وهو حمد المري، وتعتبر عائلة محمد بن فطيس عائلة شاعرية ومشهورة بالأدب والبلاغة، والشعر الديني الهادي.

شارك الشاعر محمد بن فطيس في برنامج شاعر المليون في الموسم الأول، وفاز بلقب شاعر المليون في الإمارات العربية المتحدة لعام 2007.

وحصل الشاعر محمد بن فطيس على لقب المحيط الهادي من لجنة التحكيم، وذلك بسبب هدوء شعره وبلاغته، وقد كان الشاعر محمد بن فطيس شاعر رقيق القلب، وعند فوزه باللقب تبرع بالجاهزة لأطفال فلسطين وأطفال قطر ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك الشاعر القطري شاعر المليون في العديد من المهرجانات في دول الخليج والعالم العربي وأهم هذه المهرجانات، مهرجان الدوحة الثقافي، ومهرجان الخالدية في الأردن، ومهرجان ليالي فبراير 2009، ومهرجان الشعر في دبي 2010، ومهرجان حائل، ومهرجان ملتقى الطلبة في لندن 2011.

كما حصل شاعر المليون محمد بن فطيس على جوائز كبيرة، أولها كان في برنامج شاعر المليون، ثم حصل على العديد من الجوائز كأفضل شاعر عربي.