شكل صورة العشره جنيه الجديده البلاستيك من العملة المصرية 2022

شكل صورة العشره جنيه الجديده البلاستيك من العملة المصرية 2022

أعلن البنك المركزي المصري أنه قرر طرح عملة العشرة جنيه الجديدة بورقة بلاستيكية، وذلك من خلال خط انتاج البنكنوت، والتي ستتم طباعتها في العاصمة الإدارية.

وقد تم تطبيق فئة العشرة جنيه البلاستيك من أجل الحرص على مواكبة التكنولوجيا في طباعة العملة، وسيتم البدء بفئة العشرة جنيه، ثم التطرق للفئات الأخرى في وقت لاحق.

كما أضاف البنك المركزي أنه سيستمر العمل بفئة العشرة جنيه القديمة بجانب العشرة جنيه البلاستيكية الجديدة، ولن يتم إلغاء الإصدار القديم من العشرة جنيه.

وتحدث مدير البنك المركزي حوي تحويل فئة النقود إلى مادة البلاستيك المرن، أن هذه المادة تتميز بالمرونة وتعيش لعمر أطول بثلاثة أضعاف من الفئة القديمة المصنعة من القطن، حيث أن الفئة الجديدة مقاومة للماء ولا تتأثر بالأتربة.

بالإضافة إلى أن العملة النقدية البلاستيكية قابلة لإعادة التصنيع، كما يصعب تزويرها وعمل نسخة مزيفة منها، لذلك يجب التعامل معها بكل الفئات في المستقبل.

ويمكن الحصول على العشرة جنيه الجديدة البلاستيكية من فروع البنك المصري، وسيتم توزيع فئة العشرة جنيه في الأسواق قريبا، وسيتم اصدار فئة عشرين جنيه بلاستيكية في المرحلة القادمة.

وسيكون تصميم الأوراق النقدية الجديدة البلاستيكية بطريقة عصرية مبتكرة، وستحمل رسم المسجد الفتاح العليم الذي يعتبر أهم معالم العمارة الإسلامية، وسيضم تصميم النقود تمثال حتشبسوت الذي يمثل الهوية المصرية.

وأشار البنك المركزي المصري في بيان رسمي أنه سيتم رفع جودة أوراق العملة النقدية المصرية، لتستمر الورقة على المدى البعيد دون التأثر بالماء والتراب، وهذا سيخفض تكلفة طباعة الأوراق النقدية المتداولة.