علماء إسبانيون يوضحون مخاطر شرب كميات كبيرة من القهوة

علماء إسبانيون يوضحون مخاطر شرب كميات كبيرة من القهوة

أكد علماء جامعة روفيرا فيرجيلي الإسبانية , وجود علاقة طردية بين شرب المنبهات الطبيعية ” القهوة والشاي” , والتأثير السلبي على صحة الكلى.

يقول علماء مجموعة  ciberobn أن شرب الشاي والقهوة بإنتظام يعمل على زيادة مشاكل الكلى , فوجد أن الأشخاص الذين يشربون المنبهات الطبيعية التي تحتوي على نسبة كافيين عالي , يعانون من أمراض في الكلى.

للمقال بقية في الأسفل , ومن مقالاتنا أيضاً :

فوائد الثوم قبل النوم عظيمة لا يمكن تخيلها

فوائد الفول الأخضر الصحية وأضراره 2022

طريقة صنع الحلاوة لازالة الشعر في المنزل

وإكتشف العلماء الإسبانيون  وجود علاقة بين شرب الشاي والقهوة ومؤشر صحة الكلى ” الترشيح الكبيبي” , حيث أثبتت دراسات قاموا بها أن الأشخاص الذين يفضلون شرب القهوة بشكل يومي يعانون من انخفاض في سرعة الترشح الكبيبي , وبالتالي زيادة مخاطر عدم قيام الكلى بوظائفها الطبيعية بنسبة الخمس أي بما يعادل 20%.

وأثبتت الدراسات التي أجريت على 5851 شخصاً من كبار السن , أن السبب الرئيس في إنخفاض مؤشر صحة الكلى ” سرعة الترشح الكليبي” هو شرب القهوة بكثرة يومياً , حيث إتضح أن من تناولوا أكثر من 50 ملغم من مشروب القهوة ساءت حالتهم الصحية المتعلقة بالكلى , أكثر بنسبة عالية من الأشخاص الذين لم يتناولوها بإستمرار.

وتشير الدراسات إلى أن شرب أكثر من فنجانين قهوة أو شاي خلال اليوم الواحد , يؤدي إلى تقليل سرعة الترشح الكبيبي , وإنخفاض مؤشر صحة الكلى  , وزيادة مخاطر عدم تمكنها من القيام بالوظائف الطبيعية.