عيد الفطر ٢٠٢٢ الاردن فلكيا موعد الاجازات فى القطاع الخاص

عيد الفطر ٢٠٢٢ الاردن فلكيا موعد الاجازات فى القطاع الخاص

ينتظر جميع الأردنيين في كافة محافظات المملكة اعلان موعد عيد الفطر المبارك، وسيتم الإعلان عن الموعد الرسمي لأول أيام عيد الفطر المبارك مساء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443 هـ، 1 مايو 2022.

وقد حدد مركز الفلك للبحوث في المملكة الأردنية أنه سيتم تحري هلال شهر شوال مساء اليوم الأحد 1 مايو 2022، 29 رمضان 144هـ بعد اذان المغرب بعدة دقائق، وسيتم الإعلان عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك فور ثبوت رؤية الهلال.

كما أعلن مركز الفلك أنه في حال تم ثبوت رؤية هلال شوال مساء اليوم فسيتم الإعلان أن يوم غداً الاثنين 1 شوال، و سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، أما في حالة تعذر رؤية هلال شوال سيكون يوم غدا الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وسيكون الثلاثاء 3 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقد تحدث السيد محمد الشاكر مدير طقس العرب، حول الأجواء التي تسبق ساعات تحري الهلال، وإذا ما كانت الأجواء والسماء مناسبة لتحري الهلال وإمكانية رؤيته، وقد أجاب الشاكر عن جميع الاستفسارات التي تتعلق بحالة الطقس، وأن سيكون مساء الأحد الجو مناسب جدا لتحري الهلال حيث تكون السماء صافية والجو خالي من الغبار.

هذا وقد أعلنت الحكومة الأردنية برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، عن موعد إجازة القطاعات الحكومية والعامة والخاصة خلال أيام العيد، والتي تبدأ يوم الأحد 1 مايو بالتزامن مع عيد العمال، وتستمر الإجازة حتى صباح يوم الخميس 5 مايو.