فوائد التفاح الصحية لجسم الإنسان 2022 محدثة

فوائد التفاح الصحية لجسم الإنسان 2022 محدثة

إن التفاح يعتبر من الفاكهة الأكثر إنتشاراً حول العالم , كما ويطلق عليه بعض الشعوب إسم ” الطعام المعجزة ” لما له من فوائد عديدة لصحة الإنسان , كما ويقول مثل طبي قديم , إن تفاحة تأكلها اليوم تغنيك غداً عن زيارة الطبيب , في حين يعتبر من أحد أهم الأطعمة الصحية التي يكثر تناولها حول العالم.

وللتفاح العديد من الأشكال والأنواع والأطعم , إلا أن جميعها تفي بالغرض نفسه , فلجميعها نفس الفوائد , والتي يعتبر أهمها , مادة البوليفينول مضادة الأكسدة , نادراً ما تجد هذه المادة في الأغذية , إلا أن قشور التفاح تعتبر من الأطعمة الغنية بالبوليفينول , ناهيك عن الألياف التي يحتويها مضمون التفاح من الداخل.

ونشير إليكم أن إختلاف ألوان وأطعم فاكهة التفاح , لا يجعلها مختلفة بالفائدة , فالتفاح الأصفر والأحمر والأخضر , كلهم سواء بالفائدة ويعطون نفس القيم الغذائية , دعونا نذكر لكم خلال هذا المقال أبرز وأهم فوائد التفاح الصحية لجسم الإنسان , تابعوا معنا.

فوائد التفاح

نظراً لإحتواءى فاكهة التفاح الشهيرة على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات , والمركبات المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية اللازمة لصحة الإنسان , جعلها ذات فوائد عديدة سنذكر لكم منها الأتية:

أولاً . تساهم في فقد الوزن الزائد : تحتوي فاكهة التفاح على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والما , وتلك الألياف تمنح الشخص شعوراً بالشبع , وتقلل من تناول الوجبات لساعات طويلة , وهذا يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقد الوزن الزائد بصورة سريعة , في حين ينصح خبرا التغذية بتناول التفاح الطازج بدون تقشير كوجبة فطور في جدول خاص بالرجيم.

ثانياً . تعزيز صحة القلب : إن التفاح يحتوي بشل كبير على مادة البوليفينول مضادة الأكسدة والفلافونويدات , التي تساهم في تنظيم ضغط الدم وتنظيم نسبة الكوليسترول السيء في الدم , مما يمنع تكون الإلتهابات , وبالتالي تقليل إحتمالية الإصابة بأمراض القلب المختلفة , كما وتساهم الألياف الموجودة فيه في خفض مستويات الكولسترول في الدم , مما يعني خفض إحتمالية الإصابة بأمراض تصلب الشرايين, وبالتالي الحفاظ على صحة جهاز الدوران وتعزيز صحة القلب.

ثالثاً . تعزيز عمل الجهاز الهضمي : يحتوي التفاح على نوعين من الألياف الغذائية اللازمة من أجل عملية الهضم , فيحتوي على القابلة للذوبان والغير قابلة , وكلتاهما مفيدات من أجل عملية الهضم , حيث تعمل الغير قابلة للذوبان على تنظيم عملية الهضم في الأمعا والوقابة من الإمساك , في حين تعمل الأخرى على منح الشخص شعوراً بالشبع , وبالتالي فقد الوزن الزائد بصورة طبيعية.

رابعاً . صديق لمرضى السكري : إن الألياف الغذائية الموجودة في التفاح تعمل على تقليل إمتصاص السكر في الدم , وبالتالي تنظيم مستوياته , فيما يعمل التفاح على تقليل مقاومة مادة الأنسولين , ناهيك عن أن تناوله يقي الأشخاص الطبيعين من الإصابة بمرض السكري المزمن.

خامساً . فوائد أخرى للتفاح : يعزز صحة الجهاز المناعي في جسم الإنسان , ويحمي الشعر من التساقط والأمراض المختلفة ويعزز صحته , ويستخدم في علاج حب الشباب وتنظيف وترطيب البشرة , كما وله العديد من الفوائد التي أهمها , الوقاية من السرطان ,والوقاية من هشاشة العظام , والوقاية من مرض الربو.