فوائد الفول الأخضر الصحية وأضراره 2022

فوائد الفول الأخضر الصحية وأضراره 2022

يعتبر الفول الأخضر من النباتات الموسمية الهامة جداً لجسم الإنسان , كونه غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم , ناهيك عن إحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والألياف المساعدة في عملية الهضم , تابعوا معنا المقال التالي لنتعرف على أهم فوائد الفول الأخضر وأبرز أضراره .

للفول الأخضر العديد من الفوائد الصحية , والتي يترأسها المساهمة في فقدان الوزن الزائد , والحفاظ على الجسم مثالي وقوي كون الفول الأخضر من أحد المغذيات المليئة بالقيم الغذائية الهامة لعملية الأيض.

أهم فوائد الفول الأخضر :

1 . علاج فعال ضد مرض الشلل الرعاش , فنجد أن خبراء الصحة ينصحون المصابين بمرض الشلل الرعاش بتناول كميات جيدة من الفول الأخضر , لاحتوائه على مركب الليفودوبا.

2 . يقي من العيوب الخلقية أثناء نضج الجنين , حيث تحرص النساء الحوامل على تناول الفول الأخضر , كونه غنياً بحمض الفوليك الذي يلعب دوراً هاماً في وقاية الطفل الجنين من خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي , وأيضاً تقوية جهاز المناعة .

3 . يعد تناول وجبات من الفول الأخضر بإنتظام , هو الخيار الأفضل للوقاية من الأنيميا “مرض فقر الدم” , لأنه يحتوي بكثرة على عنصر الحديد.

4 . الحفاظ على مستويات ضغط الدم في الجسم , نظراً لإحتوائه على العناصر الغذائية التالية التي بدورها تساهم في تحسين صحة القلب ” الماغنيسيوم و البوتاسيوم” اللذان يعملان على ترخية أوعية الدم , فإنه يلعب دوراً فعالاً في الحفاظ على معدل الضغط مناسباً في الجسم.

5 . يساهم تناول كميات جيدة من الفول في فقدان الوزن الزائد , حيث تثبت دراسات علمية حديثة أنه أحد الأغذية المعتمدة في حميات نقصان الوزن ” الرجيم” والأنظمة الغذائية الصحية.

6 . يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول السيء في الدم , بسبب إحتوائه على كميات غنية من الألياف القابلة للذوبان.

وعلى الرغم من تلك الفوائد الجمة للفول الاخضر , إلا أننا سنجد بعض الأضرار التي يسببها تناوله بكثرة , خاصة على النساء الحوامل والتي قد تؤدي للوفاة.

أضرار الفول الأخضر :

من أبرز أضرار الفول الأخضر , الإصابة بالمغص والإسهال المعوي , إلا أن الضرر الخطير يكمن في تكسير كرات الدم الحمراء عند الأشخاص المثابين بمرض “أنيميا الفول” و من لديهم نقص في الإنزيم التالي ” جلكوز 6 فوسفات.

قد يعجبك : طريقة عمل الكيك بالكاكاو في المنزل بسهولة 2022