قطر: بوابة خدمات الجمهور للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة

قطر: بوابة خدمات الجمهور للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة

أنهى طلبة الثانوية العامة في دولة قطر اختبارات الثانوية في الثامن من شهر يونيو الحالي، وينتظر الطلبة نتائج الاختبارات بفارغ الصبر.

وكما هو الحال في جميع الدول، بعد الانتهاء من تقديم الاختبارات يبدأ الطلبة والأهالي بالبحث عن المواقع التي تعرض نتائج الثانوية العامة، من أجل الحصول على النتيجة فور الإعلان عن إدارجها إلكترونيا.

وينتظر طلبة الثانوية العامة في قطر نتائج الثانوية العامة التي من المتوقع الإعلان عن النتائج في الأيام القليلة المقبلة، حيث أنهى الطلبة هذا العام الدراسي الشاق بعد معاناة مع اغلاقات وإجراءات فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرته وزارة التربية والتعليم القطرية أنه تم إطلاق بوابة إلكترونية خدمة لطلاب الثانوية العامة في قطر من أجل الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة فور الإعلان عنها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من رصد جميع درجات الاختبارات للثانوية العامة، وسيتم الإعلان في الساعات القليلة عن موعد النتائج، وستقوم الوزارة بعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج الثانوية العامة.

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في قطر 2022
يمكن الدخول للبوابة الالكترونية التالية للحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال رقم المقعد أو اسم الطالب الرباعي، والرابط هو:-
eduservices.edu.gov.qa.
.
طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022 قطر

  1. يتم الدخول للبوابة الإلكترونية السابقة، والنقر فوق تسجيل الدخول.
  2. اختيار ( شؤون التقيم.
  3. الضغط على نتائج الثانوية العامة.
  4. كتابة رقم المقعد الخاص بالطالب.
  5. الضغط على عرض النتيجة.
  6. ستظهر نتيجة الطالب على الشاشة مع اسمه الكامل.