كتاب دليل التوجيه الجامعي 2022 pdf في تونس

كتاب دليل التوجيه الجامعي 2022 pdf في تونس

يحتاج طلبة الثانوية العامة لدليل يساعدهم في اختيار التخصص الذي يرغب في الانضمام له في الجامعة، بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية، ومن أفضل الكتب التي تساعد الطالب في ذلك كتاب دليل التوجيه الجامعي.

ويعتبر كتاب دليل التوجيه الجامعي كم الكتب المهمة جدا لخريج الثانوية العامة، حيث يجد في داخل الكتاب كل ما يحتاج معرفته عن الجماعة، من أشخاص ومجالات الدراسة، ومواعيد الاجازات، وكافة العروض المتاحة لطالب الثانوية العامة.

ويقدم كتاب دليل التوجيه الجامعي للطالب العديد من آليات الالتحاق بالجامعة وكافة الإجراءات اللازمة في التسجيل وإدخال البيانات واستخراج البطاقة والعديد من الأمور.

كما أن كتاب دليل التوجيه الجامعي يقدم دورات لطلاب الثانوية العامة، وتتضمن الدورة تفاصيل نظام الدراسة في الجامعة، ونظام كل قسم في الجامعة، بالإضافة إلى كافة الأقسام والتخصصات والمعدلات المطلوبة للقبول.

ويمكن لخريج الثانوية العامة الناجح، الدخول لمنصة دليل الجامعة وفتح حساب مستخدم جديد والحصول على اسم وكلمة مرور للدخول للمنصة بكل سهولة.

ويحتاج دليل التوجيه الجامعي اسم مستخدم وكلمة مرور سرية، يحصل على الطالب من خلال التسجيل عبر المنصة، ويبدأ التسجيل من السادس من يوليو 2022.

ومن التخصصات التي تتوافر في معظم جامعات تونس ما يلي:-

رياضيات ويحتاج لمجموع 130 في الثانوية العامة.
كلية الآداب: تحتاج لمجموع 130 في الثانوية العامة.
كلية الاقتصاد: تحتاج لمجموع 130 في الثانوية العامة.
كلية الاعلام: تحتاج لجموع 130 في الثانوية العامة.
كلية العلوم التقنية : تحتاج لمجموع 130 في الثانوية العامة.
كلية العلوم التجريبية: تحتاج لمجموع 130 في الثانوية العامة.