كم باقي على عيد الأضحى 2022 العد التنازلي

كم باقي على عيد الأضحى 2022 العد التنازلي

بدأ العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك، وبدأ جميع المسلمين بالاستعداد لاستقبال العيد بكافة طقوسه وأجوائه الرائعة، وتحضير الأضاحي لتكتمل فرحهتم بالعيد.

كما بدأ المسلمون المشاركون في موسم الحج بالاستعداد للسفر لأداء فريضة الحج، التي تعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام، والتي فرضها الله على المسلم القادر.

ويستعد العديد من المسلمين من جميع أنحاء العالم للقيام بفريضة الحج هذا العام 2022-1443هـ، بعد انقطاع استمر عامين بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم.

هذا وقد أعلنت العديد من دول العالم الإسلامي عن موعد عيد الأضحى فلكيا، كما أعلنت عن مواعيد الاجازات الرسمية لكافة الموظفين الحكوميين وموظفي القطاع الخاص.

موعد عيد الأضحى 2022-1443هـ:-
أعلنت دائرة الفلك والأوقاف في العديد من الدول أن تاريخ عيد الأضحى المبارك فلكيا سيكون في العاشر من شهر ذي الحجة الموافق التاسع من شهر يوليو، وستكون وقفة عرفة بإذن الله يوم 9 ذي الحجة الموافق 8 يوليو.

وسيتم تحري الهلال مساء يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة الموافق يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من يونيو، وعليه فسيتم تحديد غرة شهر ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2022-1443هـ في معظم الدول العربية:-
أعلنت العديد من الدول العربية مثل المملكة الأردنية وجمهورية مصر العربية، والإمارات العربية والمملكة السعودية، عن إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ في يوم وقفة عرفة الموافق يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة، الثامن من شهر يوليو، وتستمر أربعة أيام، ويستأنف الدوام صباح الأربعاء 13 يوليو، 14 ذو الحجة.