كم بلغت ثروة ايلون ماسك

كم بلغت ثروة ايلون ماسك

تصدر اسم إيلون ماسك محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة من يكون هذا الرجل الذي يعتبر من أغنى أغنياء العالم، ويتساءل الكثيرون كم تبلغ ثروة إيلون ماسك ومن أجل حصل على تلك الثروة الكبيرة.

من هو إيلون ماسك؟

إيلون ماسك هو رجل أعمال يحمل الجنسية الكندية، ولد عام 1971م في جنوب أفريقيا، تعلم برمجة الحاسوب بنفسه وهو بسن العاشرة، وقام بعمل أول مشروع برمجي وهو بسن الثانية عشر، ثم طور من نفسه وأصبح يمتلك شركة ناشئة للحواسيب، ثم قام بتأسيس شركة دوت كوم عام 1999، ثم أسس عام 2022 شركة إيكس، وفي عام 2003 شركة تيسلا.

كيف جمع إيلون ماسك ثروته؟

أصبح إيلون ماسك من أكبر رجال الأعمال، وأكثرهم ثراء من خلال شركات الحواسيب المتطورة التي يقوم بتأسيسها، وفي عام 2012 أطلقت شركته صاروخ إلى الفضاء تحمل أول مركبة تجارية، وجمع العديد من الصور وقام بفتح معرض في عام 2016 للصور الشمسية التي جمعها.

كم بلغت ثروة إيلون ماسك؟

أصبحت ثروة إيلون ماسك تزداد شيئاً فشيئاً، ففي العام 2022 بلغت ثروته ما يقارب الـ 28 مليار دولار أمريكي، وانتهى العام بصافي ثروة تقدر بحوالي 170 مليار دولار أمريكي، وأصبحت ثروته في عام 2021 ما يقارب 195 مليار دولار أمريكي.

وبهذا الرقم الضخم من الرصيد أصبح إيلون ماسك أغنى شخص في العالم، وقد تغلب على رجال الأعمال جيف بيزوس الذي كان حاصل على المرتبة الأولى.