كم عدد سكان الدنمارك 2022

كم عدد سكان الدنمارك 2022

تعتبر الدنمارك من أكثر الدول المزدهرة اقتصاديا، على الرغم من الافتقار الى الموارد الطبيعية، إلا أنها تتميز بالمنتجات الزراعية مثل الأجبان والألبان، وصناعة الخزف والأواني، كما تمتلك الدنمارك ثروة بحرية ضخمة.

وتهتم الدنمارك بالمزارع التي تحتل حوالي ثلاثة أرباع مساحة الدولة، وتهتم بإنشاء الطواحين الهوائية في الأرياف، وتتميز الدنمارك بالمناظر الطبيعية الخلابة، والسهول الخضراء الجميلة.

كم عدد سكان الدنمارك 2022؟

تعتبر مملكة الدنمارك من الدول ذات الكثافة السكانية القليلة بالنسبة للدول الأوروبية، حيث بلغ عدد سكانها في عام 2022، 354 شخص لكل ميل مربع، وبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي  5.811.956 مليون نسمة.

قلة عدد سكان الدنمارك جعلها تتميز بأحوال اقتصادية جيدة، وتوزيع الثروة الاقتصادية الدنماركية على المواطنين بعدل وكثرة، وجعل كل فرد له نصيب من خيرات البلد.

معلومات عامة عن دولة الدنمارك:-

  • تقع الدنمارك في شمال قارة أوروبا، ويحدها من الشمال بحر البلطيق، ومن الجنوب ألمانيا، والغرب السويد ومن الشرق النرويج.
  • يتميز حكم الدنمارك بالملكي البرلماني الدستوري، وتوجد في الدنمارك 98 منطقة، وتتميز جميع مناطقها بالتقدم الصناعي والزراعي والسياحي والتكنولوجي.
  • تحتوي الدنمارك العديد من الأماكن السياحية والأبنية الأثرية القديمة، والمناطق الخلابة والسهول الزراعية التي جعلتها وجهة للعديد من السياح.

الديانة السائدة في الدنمارك:-

يؤمن معظم سكان دولة الدنمارك بالكنيسة الوطنية، واعتبرت هذه الديانة هي الديانة الرسمية للبلاد، ولابد من يكون رب الأسرة يؤمن بهذه الديانة وفق بنود الدستور الدنماركي، ويحق لباقي أفراد الاسرة اعتناق الديانة التي يختارونها.

كما يوجد نسبة قليلة في الدنمارك حوالي 4% ينتمون للدين الإسلامي، وحوالي  15% لا ينتمون لأي طائفة.