كم عدد سكان تونس 2022 ماهو ترتيب تونس عالمياً

كم عدد سكان تونس 2022 ماهو ترتيب تونس عالمياً

تعتبر جمهورية تونس من أكبر دول قارة أفريقيا، والتي تتميز بالموقع الجغرافي الاستراتيجي، والمناخ الجميل، وتتميز بعاداتها وتقاليدها ولهجتها التي تميزها عن غيرها من الدول العربية.

جمهورية تونس:-
سميت تونس بهذا الاسم قديما نسبة إلى إلاله تونس، وتحمل عاصمتها نفس الاسم، وتقع تونس شمال قارة أفريقيا، ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب ليبيا، ومن الغرب الجزائر، ويعتبر الحكم الجمهوري البرلماني هو السائد في تونس.

مساحة جمهورية تونس:-
تبلغ مساحة تونس حوالي 163.610كم²، وقدم تم اكتشافها في العصور الحجرية قبل حوالي 200000 سنة، وقد استقر فيها في قديم الزمان الفينيقيون منذ 1100 سنة قبل الميلاد.

عملة جمهورية تونس:-
يعتبر الدينار التونسي هو العملة الرسمية لتونس ويساوي الدينار التونسي 1000 مليم، ويعتنق غالبية سكان تونس الديانة الإسلامية، وتتميز دولة تونس بالهلال والنجمة الخماسية ويعتبر رمز وطني.

كم عدد سكان تونس 2022 ؟

بلغ عدد سكان تونس حتى عام 2022، حوالي 12.13 مليون نسمة، ومعظم سكان تونس من أصول أمازيغية وعربية ويتحدثون الفرنسية والعربية.

عاصمة تونس:-
عاصمة تونس هي تونس، بنفس اسم الدولة، :وتم اختيارها عام 1979 كموقع للتراث العالمي حيث تتميز بالتراث العريق والمباني القديمة الجميلة.
وتحتوي العاصمة تونس على المقر الرئيسي لرئيس الدولة، وقصر قرطاج، والبرلمان ومجلس الدستور، والعديد من السفارات العالمية، والمكاتب والمحاكم، والشركات الكبرى.

أشهر المدن التونسية:-

مدينة القيروان :- وتحتوي على المسجد التي يعتبر من أهم معالم تونس السياحية ويقصدها السياح من مختلف العالم للتمتع بمناظرها الجميلة.
مدينة الحمامات:- وتعتبر مدينة الحمامات من أجمل مدن تونس التي تتمتع بالفنون الرومانية المعمارية.

مدينة صفاقس:- تعتبر مدينة صفاقس من أجمل مدن تونس التي تتميز بتصدير الزيتون.