كم عدد سكان سلطنة عمان 2022

كم عدد سكان سلطنة عمان 2022

تعتبر سلطنة عُمان من أهم دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن سلطنة عُمان لديها السيادة الكاملة على أرضها، وتتميز بمناخ وموقع جغرافي فريد، كما تتميز باللهجة العربية العمانية التي تختلف عن باقي الدول.

سلطنة عُمان:-

تقع سلطنة عُمان في غرب آسيا، ويسودها الحكم الملكي الوراثي، والملك الحالي هو السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، وقد تولى الحكم عام 2020 بعد السلطان قابوس بن سعيد.

وتمتد السلطنة على سواحل منطقة الخليج العربي، ويقطع مضيق هرمز في شمال سلطنة عُمان، وتطل سلطنة عُمان على ثلاث بحار بحر عُمان، وبحر العرب والخليج العربي، ويحدها من الجنوب اليمن ومن الغرب الإمارات والسعودية، ومن الشرق بحر العرب، ومن الشمال مضيق هرمز.

مساحة سلطنة عُمان:-

تبلغ مساحة سلطنة عُمان حوالي  309.500 كم² ، وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث المساحة في مناطق شبه الجزيرة العربية.

عاصمة سلطنة عُمان:-

تعتبر مسقط هي العاصمة لسلطنة عُمان، وتعتمد السلطنة على الموارد النفطية في اقتصادها، كما أن سلطنة عُمان إحدى من دول حركة عدم الانحياز، وعضو في جامعة الدول العربية.

كم عدد سكان سلطنة عمان 2022؟

ارتبطت عُمان بالعصور القديمة التي ترجع للسومريين، وقد بلغ عدد سكان سلطنة عُمان حتى العام 2022 حوالي 4482335 مليون نسمة، منهم ما يقارب  61٪ أي 2736429 مليون مواطنين أصليين، وحوالي  39٪  أي 1745906 مليون نسمة وافدين، ومعظمهم يأتون لسلطنة عُمان للعمل والتعليم والاستثمار والإقامة.