كم يوم اجازة الحج للطلاب 2022 فى السعودية

كم يوم اجازة الحج للطلاب 2022 فى السعودية

من أهم الأمور التي يبحث عنها جميع طلاب المدارس هي مواعيد الإجازات، وبعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، بدأ الجميع يتساءل حول إجازة عيد الأضحى المبارك.

ومن المعروف أن عطلة عيد الأضحى تزيد يوم أو يومين على إجازة عيد الفطر المبارك، ويبحث معظم الطلاب عن موعد العيد وموعد الإجازة للحصول على قسط من الراحة والتخفيف من الدراسة.

إجازة الحج وعيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية 2022- 1443هـ:-

يحصل الطلاب في المملكة السعودية عن إجازة عيد الأضحى المبارك بدءاً من التاسع من ذي الحجة أي يوم عرفة، وحتى رابع أيام عيد الأضحى أي ما يقارب الخمسة أيام، ويستأنف الدوام في الثالث عشر من ذي الحجة 1443هـ.

وتنطبق إجازة عيد الأضحى المبارك 1443هـ في المملكة السعودية على طلاب المدارس والجامعات، بالإضافة إلى موظفي القطاعات الحكومية والخاصة، كما تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 2022 في 30\6\2022.

متى يأتي عيد الأضحى؟

يعتبر عيد الأضحى هو عيد المسلمين الثاني، ويسميه البعض العيد الكبير، وهو يأتي في 10 من ذي الحجة من كل عام، بعد وقوف الحجاج على عرفات من أجل إتمام فريضة الحج، وتبقى على عيد الأضحى ما يقارب الشهرين.

ويأتي عيد الأضحى بعد عيد الفطر بـ شهرين وعشرة أيام، ويتم الإعلان رسميا عن التاريخ الهجري الدقيق لعيد الأضحى المبارك، حسب التقويم الهجري وثبوت هلال ذي الحجة.

وهذا يعني أنه وحسب الحسابات الفلكية سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم السبت 9\7\2022، وسيتم تأكيد التاريخ مع تحري هلال ذي الحجة.