ما معنى ماظوطه بالكويتي

ما معنى ماظوطه بالكويتي

لكل بلد ما عادات وتقاليد تميزه عن غيره من البلاد، سواء كانت هذه العادات أفعال أو رقصات، أو أكلات شعبية، وتحرص كل دولة على توارث هذه العادات وتناقلها بين الأجيال.

وتتميز دولة الكويت بأكلة شعبية يحرص الكويتيون، على تحضيرها خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يحرصون على تحضير اشهي الأكلات الشعبية التي تربوا عليها واستمرت معهم جيل بعد جيل.

ومن الأكلات الشعبية التي يشتهر فيها أهل الكويت هي طبق الماغوطة، وتعتبر طبق رئيسي مصنوع من القمح المهروس، يضاف إليه السكر الناعم والسمن البلدي والقرفة، كما يهتم أهل الكويت بتحضير طبق الماغوطة، الذي يشبه المهلبية ويستخدم فيه النشا وتسمى الماغوطة لأن قوامها مطاطي.

كما لا تخلو مائدة إفطار الكويتيين من طبق التشريب الذي يتكون من خبز الخمير أو ما يسمى خبز الرقاق، ويقطع لقطع صغيرة ويضاف له مرقة اللحم، ويوضع في قاع الصينية ويضاف قطع البطاطس والليمون المجفف، ويحمر في الفرن.

ويفضل أهل الكويت مثل هذه الأطباق التي تعد في رمضان، لأنها تساعد المعدة على الهضم، ويعتبرون أنها من الأكلات الخفيفة التي تمد الجسم بكافة العناصر الأساسية.

كما يهتم أهل الكويت بتحضير طبق الجريش، والذي يعتبر من الأكلات الشعبية خاصة في الجمعات، والمناسبات ويتكون الجريش،  من جريش وطماطم ولحم مقطع وكوب من مرقة اللحم.

ولا ننسى أشهر اكلات دولة الكويت الزلابية واللقيمات، والباجيلا والنخي التي تعد بطرق شهية جدا.